أخبار الساعة، مجتمع

توقيف قابلة وشاب تورطا في عملية إجهاض سرية بميدلت

تمكّنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإقليم ميدلت، بتنسيق مع المركز الترابي للدرك ببومية، أمس الأربعاء، من توقيف قابلة وشاب، وذلك للاشتباه في تورطهما في إجراء عملية إجهاض غير مشروع أفضت إلى وفاة قاصر ببومية، فيما يزال البحث جاريا عن شخص ثالث.

واستناداً إلى مصادر “العمق”، فإن مصالح الدرك ببومية توصلت بإخبارية حول وفاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، بسبب الإجهاض غير المشروع، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة بهذه الجرائم المفترضة وفتح بحث تمهيدي في موضوعها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن التحريات والأبحاث قادت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي إلى العثور على صاحب المنزل، وقابلة تشتغل بمدينة ميدلت بعد فرارها والتعرف على ترقيم سيارتها فيما بعد، حيث جرى القبض عليها بتنسيق مع درك ميدلت.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المشتبه بها في تورطها في إجراء عملية للإجهاض السري إعترفت خلال التحقيق الأولى بوجود ممرض ثان جرى إصدار مذكرة بحث في حقه، وذلك تبعا لتعليمات النيابة العامّة بميدلت، حيث لازال البحث عليه جاريا.

وقد جرى الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك، نبهت المصار عينها، إلى تنامي حالات الإجهاض السري التي تتم يوميا، والتي تؤدي العديد منها إلى مضاعفات خطيرة على صحة المرأة تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.

واعتبرت المصادر أن هذه الظاهرة أصبح مأساة حقيقية، في وقت تعتبر حلا بالنسبة لمئات النساء للتخلص من حالات الحمل غير المرغوب فيها التي تترتب عنها نتائج اجتماعية خطيرة تتمثل أساسا في الانتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *