أخبار الساعة، مجتمع

مشروع تهيئة طريق بمقاطعة سايس يثير ضجة بين الأغلبية والمعارضة بجماعة فاس

أثارت نقطة من جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس جماعة فاس، والتي تخص بتصميم تهيئة الطريق رقم D433 التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة سايس، جدلا كبيرا داخل قاعة الجماعة، مما أدى إلى تأجيل مناقشتها إلى يوم الخميس.

وصباح اليوم الخميس، تمت مناقشة نقطة تصميم تهيئة هذه الطريق، والمصادقة عليها، حيث صوت عليها كل أعضاء الأغلبية بالمجلس، وشهدت جدلا كبيرا بين فريق المعارضة المتمثلة في حزب العدالة والتنمية وحزب قوى الجبهة الديمقراطية، وأحزاب الأغلبية، بعدما رفض رئيس المجلس البلدي التداول الذي تقدمت به المعارضة.

يذكر أن فريق حزب العدالة والتنمية انسحب من الدورة احتجاجا على عدم التداول في نقطة تصميم تهيئة الطريق رقم D433، باعتبارها غير قانونية وتخدم مصلحة شخص معين، حسب الحزب.

وسبق أن عارض النائب الثاني لرئيس جماعة فاس، وعضو لجنة البيئة والتعمير فتح هذه الطريق المؤدية إلى مصحة خاصة سيتم انشاؤها مستقبلا، بمسافة عرض تقدر بـ14 مترا عوض 20 مترا المقررة بجدول الأعمال.

وهدد المسؤول المنتخب بما أسماه “فضح تلاعبات “بهذه النقطة المدرجة بجدول الأعمال، بالدورة الاستثنائية التي عقدت الثلاثاء، وفيما رر رئيس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، تأجيل مناقشتها إلى اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *