مجتمع

نيران مهولة تندلع في سبتة المحتلة وتقترب من الحدود مع الفنيدق (صور)

اندلع حريق مهول في غابة “غارسيا ألديف” بمدينة سبتة المحتلة، ليلة أمس الخميس، حيث التهمت ألسنة النيران هكتارات من الغطاء الغابوي، وسط مخاوف من انتقال الحريق إلى الجانب المغربي.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية بأ الرياح القوية التي تعرفها المنطقة ساهمت في انتشار النيران بسرعة كبيرة، فيما قامت السلطات المحلية بإخلاء المنطقة من السكان، وإبعاد الحيوانات من النيران، في وقت تتواصل النيران في يومها الثاني.

وتسود المخاوف من احتمال انتقال النيران إلى ضواحي مدينة الفنيدق، مع اقتراب الحريق من الحدود بين سبتة وبليونش، حيث تُشاهد النيران بشكل واضح من مدينة الفنيدق.

وأعلنت السلطات الإسبانية عن إحداث مركز تحكم من أجل إجلاء وحماية المواطنين، فيما تم قطع حركة المرور في الطرق المؤدية إلى الغابة، وحظر الوصول إليها، في حين شرعت طائرات الإطفاء “كنادير” القادمة من إسبانيا في طلعاتها الجوية، صباح اليوم الجمعة.

ويشير الإعلام المحلي إلى أن السلطات تخشى من أن هذا الحريق سيكون الأسوء في تاريخ المدينة المحتلة، وذلك بعدما سبق أن أتت النيران على 60 هتكارا سنة 2019، وقبلها 90 هتكارا في حريق 1993، و70 هكتارا في حريق 1982، إلى جانب حرائق أقل خطورة وقعت سنتين 2014 و2015.

* صورة الإعلام المحلي بسبتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *