مجتمع

ساكنة “البراشوة” تشتكي إغلاق الوكالة الوحيدة لبريد المغرب بالجماعة (فيديو)

تشتكي ساكنة البراشوة باقليم الخميسات، إغلاق وكالة بريد المغرب الوحيدة بمركز الجماعة لما يزيد عن 6 أشهر.

وقال مواطن من ساكنة المنطقة في تصريح لجريدة “العمق” “إن وكالة بريد المغرب تم اغلاقها منذ شهر مارس 2022، عندما أحيل مسيرها على التقاعد بعد خروجه من السجن في قضية جنائية”.

وأضاف المتحدث أن إدارة بريد المغرب لم تعمد إلى تعويض الإطار البنكي المتقاعد، واكتفت بحلول ترقيعية متمثلة في إرسال سيارة بنكية متنقلة يومين في الأسبوع، موضحا أن سكان الجماعة ينتظرون قدوم السيارة كل يوم الإثنين والخميس فقط لاستلام نقودهم.

وكشف متحدث آخر أن هذه السيارة المتنقلة لا تفي بالغرض لعدم تقديمها العديد من الخدمات البنكية، من قبيل خدمة دفتر الشيكات والبطاقة البنكية. متسائلا عن جدوى شعار “تقريب الإدارة من المواطن” والحال هنا أن الإدارة ابتعدت عن المواطن. على حد تعبيره.

من جهته استنكر فاعل جمعوي بالبراشوة، التهميش الذي تعيشه الجماعة في شتى الميادين، قائلا”في الوقت الذي كنا ننتظر فيه افتتاح فروع بنكية أخرى بالبراشوة، نصطدم باغلاق الوكالة البنكية الوحيدة”، مطالبا الجهات المنتخبة والسلطات المحلية بايجاد حل سريع لاغلاق مثل هذا المرفق المهم في حياة المغاربة.

وعاب على المسؤولين ما آلت إليه جماعة البراشوة من توقف وإغلاق العديد من المرافق العمومية الأخرى مثل دار الشباب والنادي النسوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بنعباس
    منذ سنتين

    جماعة عين الشقف بدون خدمات البريد للبريد أهمية بالغة للمجتمع لكونه يتواصل بواسطته مع العالم الخارجي الا انه تراجع في السنوات الأخيرة عن دوره في الكثير من القرى والجماعات خلافا لماض كانت وكلاته منتشرة بشكل واسع ، حجة تدخلي جماعة عين الشقف الغير البعيدة من العاصمة العلمية تفتقد لمصالح البريد تاركة الساكنة وتلامذتها وطلابها ومن ينتظر مراسلة إدارية في حيرة لايجاد السبيل للتواصل والغريب ان لا احد ممن يتحملون امانة الناس كلف نفسه المطالبة بمكتب للبريد