الكرة المغربية

المغاربة خارج القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

خلت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة “أفضل لاعب في القارة الإفريقية خلال سنة 2016″، من أي إسم مغربي، في حين عرفت حضور 3 لاعبين من عرب إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الخمسة المرشحين لهذه الجائزة، بعد تصويت أعضاء لجنة الكاف للإعلام ولجنة الكاف الفنية والتطوير، إضافة إلى عشرة أعضاء من قائمة الخبراء بالاتحاد.

وضمت قائمة “اللاعب العام في إفريقيا”، لاعبي ليستر سيتي الإنجليزي، الجزائريين رياض محرز وإسلام سليماني، والمصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، والغابونى بيير أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وبالنسبة لقائمة “اللاعب العام داخل إفريقيا”، فضمت كلا من اللاعبين، خاما بيليات (زيمبابوي وماميلودي صنداونز)، كيجان دولي (جنوب أفريقيا وماميلودي صنداونز)، رينفورد كالابا (زامبيا وتي بي مازيمبي)، هلومفو كيكانا (جنوب أفريقيا وماميلودي صنداونز)، دينيس أونيانجو (أوغندا وماميلودي صنداونز).

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن حفل تتويج الفائزين في المرحلة النهائية، سيقام يوم الخميس 5 يناير 2017 في مدينة أبوجاء بنيجريا.