أخبار الساعة، سياسة

وهبي يرفض تزكية كنزة الشرايبي للانتخابات الجزئية بالدار البيضاء

علمت جريدة “العمق” من مصادر جيدة الاطلاع، أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، رفض تزكية رئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشرايبي كمرشحة للحزب في الانتخابات الجزئية لمجلس النواب عن دائرة عين الشق بالدار البيضاء خلفا للبرلماني المعزول عبد الحق شفيق.

إلى ذلك، أكدت مصادر الجريدة، أن البامية مليكة مزور نائبة عمدة الدار البيضاء، قدمت ترشحها مكان الشرايبي، إلى جانب رجل الأعمال وابن منطقة عين الشق، الحداوي العربي، وذلك لخلافة عبد الحق شفيق لمقعد النواب بالانتخابات الجزئية المقرر تنظيمها يوم 29 شتنبر الجاري.

وشددت المصادر من داخل الحزب، أن رفض الأمين العام لحزب “التراكتور” تزكية رئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشرايبي التي تشغل في الوقت ذاته عضوا في مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالة،  قرار “يستحق التنويه عليه”.

وسجلت المصادر التي تحدثت إليها “العمق”، أنه “لا يمكن استيعاب أن رئيسة مقاطعة محسوبة ترابيا على دائرة آنفا، تبحث لنفسها عن مقعد برلماني بدائرة بعيدة عنها وهي عين الشق”.

وشددت المصادر على “أنه لا يمكن للمحامية ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط أن تجمع بين مطالب مواطنين يهددهم الموت بسبب انهيارات تعرفها منازل المدينة القديمة، ومطالب ساكنة عين الشق الكبيرة”.

وأوردت المصادر ذاتها، أن حزب الأصالة والمعاصرة، إذا كان قد تخلص من واحد من الوجوه التي عمرت طويلا في إشارة للبرلماني المعزول عبد الحق شفيق، “فإنه مطالب اليوم، بفتح الباب أمام الوجوه الجديدة بعين الشق، ودعمها في هذه المحطة، وبعث رسائل إيجابية مفادها تجهيز حزب البام بـ”قطع غيار حديثة” تضخ دماء جديدة، بدلا من إسقاط وجوه غريبة عن ساكنة المنطقة”.

يذكر أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قرر في آخر اجتماع له “طرد” مرشحه للانتخابات الجزئية بمجلس النواب عن دائرة عين الشق بالدار البيضاء، البرلماني السابق عبد الحق شفيق، الذي اختار الاستمرار في الترشح للمنصب بألوان حزب الحركة الشعبية.

وكان مرشح “البام” سابقا عبد الحق شفيق، قد حصل على مقعد بمجلس النواب في انتخابات 8 شتنبر 2021 لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يحرم منه بقرار من المحكمة الدستورية “لمخالفته قواعد العملية الانتخابية” للثامن شتنبر من العام الماضي.

وسبق أن أشارت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن سبب “طرد” المرشح البامي السابق، عبد الحق شفيق “يعود لصراعه مع منتخبين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الشيء الذي أغضب قيادات حزب “البام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *