رياضات أخرى

قدس سيدي مومن يتوج بلقب بطولة المغرب لرفع الأثقال

توج فريقا قدس سيدي مومن لفئة الرجال، وأولمبيك الجديدة لفئة السيدات ببطولة المغرب لرفع الأثقال التي جرت الأسبوع المنصرم بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتفوق فريق قدس سيدي مومن في الترتيب النهائي على نادي أولمبيك الجديدة الذي حل ثانيا، ثم فتح البرنوصي الدار البيضاء في المركز الثالث، فيما جاء نادي أولمبيك خريبكة في المركز الرابع.

ولدى السيدات أحرز نادي أولمبيك الجديدة المركز الأول، متبوعا بقدس سيدي مومن، ثم وفاء سيدي مومن، فيما جاء وداد الدار البيضاء في المركز الرابع.

وفي المسابقات الفردية فاز ببطولة المغرب لفئة الرجال كل من عبد الغاني شيكر (وزن 56 كلغ من فريق أولمبيك الجديدة)، أحمد موقيت (62 كلغ من فريق قدس سيدي مومن)، حلال مصطفى (69 كلغ من فريق قدس سيدي مومن)، أنس دركال (77 كلغ من فريق أبطال الحي المحمدي)، خالد أبيدي (85 كلغ من فريق قدس سيدي مومن)، هشام موم (94 كلغ من فريق أولمبيك الجديدة)، عبد العالي لقصير (105 كلغ من فريق أولمبيك الجديدية).

اما بالنسبة للسيدات فكان اللقب من نصيب كل من سمية ديك (وزن 48 كلغ من فريق قدس سيدي مومن)، أميمة كانون (53 كلغ من فريق أولمبيك الجديدة)، يسرى كريم (58 كلغ من فريق أولمبيك الجديدة)، سميرة أواس (75 كلغ من فريق اولمبيك الجديدة).

ويتضمن برنامج المنافسات المقبلة للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال إجراء البطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب في 2018 في بوينس آيرس خلال شهري أبريل وماي المقبلين.