مجتمع

أكثر من 6380 مترشح يتقدمون لمباراة “الكونطرا” بجهة بني ملال

بلغت الأعداد النهائية للمترشحات والمترشحين لمباريات التوظيف بموجب عقود بالنسبة للتعليم الابتدائي المزدوج والتعليم الثانوي بجهة بني ملال – خنيفرة، ما مجموعه 6386 مترشحة ومترشحا.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة، أن العدد النهائي للمترشحات والمترشحين لمباريات التوظيف بموجب عقود بالنسبة للتعليم الابتدائي المزدوج بلغ 4334 مترشحة ومترشح، مضيفا أن عدد المترشحين، بالنسبة للتعليم الثانوي بلغ 2052 موزعين على مجموعة من الأسلاك تهم التربية الإسلامية (192 مترشحا)، واللغة العربية (377)، واللغة الفرنسية (79)، والرياضيات (66)، وعلوم الحياة والأرض (174)، والفيزياء والكيمياء (167)، والاجتماعيات ( 554 )، والفلسفة ( 58 )، واللغة الانجليزية ( 222 ) والمعلوميات (47)، والتربية البدنية (116).

وأكد المصدر ذاته أن الأكاديمية باشرت، منذ إعلانها عن تنظيم مباريات للتوظيف بموجب عقود، مجموعة من العمليات التنظيمية من أجل توفير الشروط اللازمة لإنجاح عملية استقبال طلبات الترشيح، وذلك عبر إحداث لجن لمواكبة هذه العملية.

وقد قامت هذه اللجن – يضيف البلاغ- باستقبال ملفات الترشيح، والتأكد من مطابقتها لشروط الترشيح المنصوص عليها في المذكرة الوزارية عدد 16/866 في شأن التوظيف بموجب عقود، ورقمنة طلبات الترشيح من أجل الإعداد لإجراء انتقاء أولي للملفات وفق شبكة موحدة تم إعدادها لهذا الغرض، وكذا الإعداد لمباريات التوظيف بموجب عقود المزمع تنظيمها يومي 25 و26 نونبر الجاري.

وتابع المصدر نفسه، أن هذه العملية عرفت توافد أعداد هائلة من المترشحات والمترشحين، وهو ما استلزم تجنيد أطر إضافية من الموظفين لمواكبة عملية استقبال الملفات، التي مرت في أجواء جيدة بفضل التنظيم المحكم وانخراط مجموعة من الأطر الإدارية لإنجاح هذه العملية.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، قد أعلنت عن مباراة للتوظيف بموجب عقود تهم 564 متعاقدا (400 متعاقدة ومتعاقد) للتدريس بالتعليم الابتدائي و(164 متعاقدا ومتعاقدة) للتدريس بالتعليم الثانوي.