أخبار الساعة، مجتمع

تأخر إصدار وثيقة الضريبة على الدخل يثير غضب طلبة بالرشيدية

إشتكى عدد من الطلبة ما أسموه بـ“تماطل التقسيمة المتعددة الاختصاصات التابعة للمديرية الجهوية للضرائب بالرشيدية، في تمكينهم من وثيقة الضريبة على الدخل”، معتبرين أن هذا الأمر استخفاف بهم وبمصالحهم، خصوصا وأن التسجيل بالبوابة الإلكترونية الخاصة بالأحياء الجامعية أوشك على الإنتهاء.

واعتبر عدد من الطلبة المرتفقين في تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”، أن “عددا منهم يقدم الوثائق المطلوبة، فيضطرون إلى الانتظار لمدة يومين على الاقل، بإعتبار أن الذين سلموا وثائقهم يوم 6 و7 شتنبر وزعت لهم وثائقهم من الشباك في فوضى عارمة، أما من سلم أوراقه يوم 8 شتنبر فعليه أن ينتظر يومين إلى غاية يوم السبت والأحد، وبذلك تكون الإدارة في عطلة نهاية الأسبوع، في وقت ستغلق البوابة الإلكترونية يوم 11 شتنبر”.

وأضاف المتضررون، أن “تماطل المسؤولين بالتقسيمة المتعددة الاختصاصات بالرشيدية فوت على الناس قضاء حوائج الناس في ساعات محدودة بدل الانتظار يومين أو أكثر، الشيء الذي جعل مصالح الطلبة وأبائهم تضيع بهذا التأخر، الأمر الذي يستدعي تدخل المسؤولين على هذا التماطل فورا قبل انقضاء أجل التسجيل يوم الأحد ليلا ”.

وندد الطلبة بـ“هذا السلوك الذي جعلهم يقضون ساعات النهار الطويلة في إنتظار أن تقضى أغراضهم الإدارية بهذه المؤسسة، وسط معاملة غير إدارية من طرف حراس الأمن الخاص بهذه الإدارة العمومية”، فمن سيتحمل مسؤولية فوات آجال التسجيل بالبوابة ومن سيعوض وقتهم الضائع لمدة يومين أوأكثر؟ يتساءل المصدر ذاته.

وطالبوا مسؤولي المديرية الجهوية للضرائب بالرشيدية بـ“التفاعل مع هذه النازلة قصد إنصافهم، وذلك من أجل الحصول على هذه الوثيقة، تفاديا لضياع حقهم في ضمان مقعد بالحي الجامعي ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • س محمد من الدار الببضاء
    منذ سنتين

    قالو الفقيه للي كنا نترجاوا اشفاعتو القناه كيشطح في الجامع ببلغتو قلنا ان رءيس مجلس المدينة سينظر للحلة المزرية التي يعيشها المغاربة خلال الفترة الاخيرة من هاد الزمان ولا سيما سكان مدينة عين السبع والحي المحمدي سيجدون ما ينسوا به هاده الهموم والمشاكل لاكن قالك الكرش الشبعانة معمرها مكتفكر في الكرش الجيعانة ولا يهدي ما اخلق