آخر أخبار الرياضة

حموشي يتفقد ملعب “مولاي عبد الله” .. و5000 عنصر لتأمين مباراة “السوبر الإفريقي” (صور)

حل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني،عبد اللطيف حموشي، اليوم السبت، رفقة مسؤولين كبار في المديرية العامة للأمن الوطني، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيحتضن مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي ونهضة بركان.

وقد اطلع الحموشي على الخطة الأمنية التي وضعتها ولاية أمن الرباط لتأمين هذه المباراة النهائية، التي تجمع بين فريقين مغربيين في حدث كروي غير مسبوق، كما استعرض كذلك بروتوكول العمل المعتمد لتأمين عملية توافد الجماهير وضمان انسيابية المحاور الطرقية المحيطة بالملعب.

وقد شدد عبد اللطيف حموشي على ضرورة تعبئة جميع التشكيلات والوحدات الأمنية، وتسخير التكنولوجيات الحديثة لتأمين تدفقات الجماهير، مع وجوب التنسيق العملياتي بين وحدات المراقبة بمركز القيادة المتنقل والدوريات الشرطية العاملة في الميدان، وذلك لضمان إنجاح هذا الحدث الرياضي القاري، الذي يشد أنظار القارة الإفريقية وعالم الرياضة إلى المغرب.

وحسب مصدر أمني، فقد عبأت ولاية أمن الرباط ما يناهز خمسة آلاف (5000) عنصر ينتمون لمختلف القوات العمومية لتأمين هذه المباراة، كما جندت فرقا تقنية متخصصة ومجموعات للتدخل النظامي، للتعاطي مع جميع الأحداث الطارئة المحتملة، وذلك بهدف المساهمة في إنجاح هذا العرس الكروي القاري.

ويلتقي الوداد الرياضي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بفريق نهضة بركان، الفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية، اليوم بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأعلن مدرب الوداد الرياضي، الحسين عموتة، ومدرب نادي نهضة بركان، عبد الحق بن شيخة، التشكيلة الرسمية التي سيدخلان بها مباراة السوبر الإفريقي.

الوداد الرياضي سيدخل المباراة بكل من، احمد رضا التكناوتي، أمين ابو الفتح، يحيى جبران، جلال الداودي، ايمن الحسوني، يحيى عطية الله، بديع اوك، بولي سامبو، أيوب العملود، حميد احداد، ارسن زولا.

وسيدخل نادي نهضة بركان بكل من، حمزة حمياني، يوسوفو دايو، مامادو كمارا، الشرقي البحري، شادراك موزونغو، حمزة الركراكي، ياسين البحيري، سفيان المودن، حمزة الموساوي، بكر الهلالي، عبد الكريم باعدي.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ثلاثي تحكيم جزائري بقيادة حكم الساحة مصطفى غربال، لإدارة نهائي كأس السوبر الإفريقي 2022، بين الوداد الرياضي ونهضة بركان.

ويدير غربال هذه المباراة بمساعدة مواطنيه عبد الحق تشيالي (مساعد أول) ومقران قوري (مساعد ثاني)، على أن يكون البوروندي باسيفيك ندابيهاوبنمانا، حكما رابعا.

أما على تقنية الفيديو “var”، فسيكون كل من الجزائري لحلو بن براهيم والموريتاني دحان بيده والسنغالي حاج مالك سامبا، كما تم اختيار المصري، مازن مرزوق، مراقبا للمباراة.

وسبق لغربال، إدارة نهائي السوبر الإفريقي من قبل، وكان ذلك في النسخة قبل الماضية بين الأهلي المصري ونهضة بركان والتي حسمها “المارد الأحمر” وقتها، كما أدار غربال، نهائي دوري أبطال إفريقيا، شهر نونبر 2020 بين الأهلي والزمالك والذي انتهى بتتويج الأهلي باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *