مجتمع

الدار البيضاء .. محيط ثانوية بحي الألفة يتحول إلى مرتع “للسكايرية” ومكب للنفايات (فيديو)

تحول محيط الثانوية التأهيلية ابن بطوطة بحي الألفة عمالة الحي الحسني بالدار البيضاء إلى مرتع لمدمني الخمر، كما لم يسلم محيط المدرسة العمومية من رمي النفايات التي تسبب انبعاث روائح كريهة للأطر والمتمدرسين.

وصرحت سيدة بصفتها والدة أستاذة بالمدرسة المعنية، أن ابنتها كما باقي الأساتذة لا يفتحون نوافذ الأقسام تفاديا لدخول الروائح الكريهة، وسماع الكلام الساقط لمدمنين اختاروا محيط مدرسة ابن بطوطة مرتعا لهم.

وأكدت السيدة في حديثها لجريدة “العمق”، أنها حاولت أكثر من مرة منع أصحاب العربات المجرورة من رمي النفايات بجوار المدرسة لكن دون فائدة كنوع من التطوع، مؤكدة أن السلطات المعنية هي من بيدها القدرة على حماية محيط المدرسة العمومية المتضرر تلاميذها وأطرها التعليمية من هذا الوضع.

من جانبهم، أكد تلاميذ الثانوية في تصريحات لجريدة “العمق”، أنه إضافة إلى ضرر “السكايرية” وإزعاجهم والنفايات المنتشرة بجوار مدرستهم، فإن الخلاء المحيط بالمدرسة بحد ذاته، يشكل لهم تهديدا أمنيا، خاصة للتلميذات الفتيات اللواتي يقطعن دوما هذا الطريق الفارع والمليء بالعقبات للوصول إلى المدرسة.

إلى ذلك أكد أحد الساكنة المجاورة، أن المسؤولية يتحملها الجميع، مضيفا أن مواطنين يستغلون ظرف الليل وغياب الحراسة بجوار المدرسة، فيرمون بأكوام من الأزبال بمحيطها، خاصة منهم أصحاب العربات المجرورة.

بينما شدد مواطن آخر من الساكنة المجاورة، على أن المنطقة التي تقع بها المدرسة تحتاج وجودا أمنيا أكبر لمنع هذه الانفلاتات التي تهدد سلامة ومستقبل التلاميذ التعليمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *