اقتصاد

الجزولي: حكومة أخنوش تجتهد لخلق فرض الشغل وزيادة الاستثمار الخاص

محسن الجزولي من أكادير: حكومة أخنوش تجتهد لخلق فرض الشغل وزيادة الاستثمار الخاص

شدد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على أن الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، تبذل مجهودات على مستوى التشغيل.

وقدم الجزولي الذي كان يتحدث، السبت، ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لشباب الأحرار، المنعقدة على مدى يومين بمدينة أكادير، (قدم) قراءة في مضامين وأهداف ميثاق الاستثمار الجديد، الذي يهدف إلى خلق مزيد من فرض الشغل، مؤكدا أن هذا الميثاق يهدف إلى زيادة الاستثمار الخاص، الوطني والدولي على حد سواء، في إجمالي الاستثمارات التي تم تحقيقها، وبالتالي تحقيق عكس التوزيع الحالي بين القطاعين العام والخاص.

واسترسل: “… ميثاق الاستثمار الجديد، يروم ملاءمة سياسة الدولة في مجال تنمية الاستثمار مع التحولات المؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكنولوجية العميقة على الصعيدين الوطني والدولي”.

وأشار في معرض كلمته إلى القانون الإطار المتعلق بميثاق الاستثمار الجديد، مؤكدا أنه مكن من تجاوز الجمود الذي عرفه مشروع الميثاق الجديد للاستثمار منذ أكثر من عشر سنوات، تم خلالها إعداد أكثر من 65 صيغة، مبرزا أنه نتيجة عمل مشترك لكل مكونات الحكومة، في إطار الحكامة الجيدة التي تدعو لها منذ تعيينها.

وسجّل عضو المكتب السياسي لـ “الأحرار” في معرض مداخلته، أن الميثاق الجديد للاستثمار الذي تمت المصادقة عليه في المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الأربعاء 13 يوليوز بالقصر الملكي بالرباط، يروم تحقيق 7 أهداف أساسية، يتعلق الأمر بكل من إحداث مناصب شغل قارة، وتقليص الفوارق بين أقاليم وعمالات المملكة في مجال جذب الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ سنتين

    كل شيء في الأوراق المختلطة أما الواقع غير معروف