أخبار الساعة، سياسة

بعد سنة من عزل البركاني.. الداخلية تستعد لانتخاب رئيس غرفة التجارة بالبيضاء

بعد سنة من إلغاء محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط انتخاب الاستقلالي حسان البركاني، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن عامل مقاطعات الدار البيضاء انفا وجه حديثا، مراسلة إلى أعضاء الغرفة المذكورة، من أجل تنظيم عملية انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة.

جاء قرار وزارة الداخلية القاضي بإعادة انتخاب رئيس أكبر غرفة تجارية بالمغرب، بعدما أيدت محكمة النقض قرار المحكمة الادارية بإلغاء انتخاب البركاني وأعضاء مكتبه “بناء على خروقات شابت عملية التصويت وعدم ضبط لائحة الحضور وعدم احترام الضوابط القانونية المعمول بها في الانتخابات التي نظمت منتصف شهر غشت 2021”.

قرار إلغاء انتخاب البركاني رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، جاء نتيجة الطعن الذي تقدم به الرئيس السابق للغرفة ومرشح الاتحاد الدستوري عادل ياسر أمام المحكمة الإدارية بالرباط.

وبعد صدور مراسلة الداخلية عن طريق عامل مقاطعات أنفا الدار البيضاء لتنظيم انتخابات جديدة، علمت الجريدة من مصادرها، أن تحالف الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة على صعيد جهة الدار البيضاء سطات، يعترضون على ترشح حسان البركاني لرئاسة الغرفة التجارية مرة ثانية، بعدما أطاح به القضاء.

وتعطلت مهام غرفة التجارة والصناعة للدار البيضاء سطات المرتبطة بالرئاسة، بعد استمرار منصب الرئيس شاغرا لسنة كاملة، بينما شددت مصادر جريدة “العمق”، أن “حزب الاستقلال يتدارس مراجعة لائحة مرشحيه لهذه الغرفة، علما أن بعض الاستقلاليين داخل جهة الدار البيضاء سطات يرفضون إعادة ترشيح نفس الوجوه التي سبق لها أن شغلت رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات باسم حزب آخر”.

يشار إلى أنه رغم قرار إلغاء منصبه قضائيا، فطموح حسان البركاني ما زال مستمرا رأس غرفة التجارة والصناعة للدار البيضاء سطات، بينما يسعى ياسر عادل إلى العودة إلى منصبه السابق في رئاسة أكبر غرفة تجارية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *