مجتمع

بتعليمات ملكية.. مروحية تنقل طالبين من ضحايا حريق الحي الجامعي بوجدة إلى البيضاء (فيديو)

تصوير ومونتاج: أحمد ثابت

تم نقل طالبين من ضحايا الحريق الذي اندلع، صباح اليوم الإثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، إلى أحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، عبر طائرة مروحية تابعة للدرك الملكي، على وجه السرعة، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس.

وقال رئيس جماعة محمد الأول بوجدة، في تدوينة له، إن الطالبين تم نقلهما إلى المستشفى المتخصص في علاج الحروق بالدار البيضاء، عبر مروحية خاصة، بفضل التعليمات الملكية، وكذا مجهودات السلطات وكافة الأطر.

وبحسب مراسل “العمق” بعين المكان، فإن الأمر يتعلق بطالبين اثنين من أصل 4 طلبة تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، في حالة حرجة جدا، حيث تم الاحتفاظ باثنين بالمستشفى ونقل آخرين إلى الدار البيضاء.

وأفاد مراسل “العمق” بأن الطاقم الطبي أجرى عمليتين جراحيتين مستعجلتين للطالبين المذكورين، إلا أن وضعهما الصحي لا زال في حالة حرجة جدا وبين الحياة والموت، مشيرا إلى أن نسبة الحروق بالنسبة لهما بلغت 95 في المائة.

وكشف المصدر ذاته، أن مصالح الصحة قامت بنقل الطالبين إلى طائرة “هليكوبتر” عبر سيارة إسعاف مجهزة بتقنية الإنعاش “SAMU05″، وسط استنفار كبير لأطر الصحة ومصالح الدرك الملكي، لافتا إلى أن أحد الطالبين يتحدر من إقليم تاويورت، والآخر من زايو بإقليم الناظور.

وكانت السلطات المحلية بعمالة وجدة، قد أعلنت أن الحريق الذي اندلع بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، صباح اليوم الإثنين، خلف 24 إصابة في صفوف الطلبة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاجات.

وأوضحت السلطات أن الإصابات تنوعت ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، تم نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، فيما استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم توجيهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الحريق اندلع حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، مشيرا إلى أن مصالح الوقاية المدنية تمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي على الساعة السابعة والنصف صباحا.

وأفادت السلطات المحلية بوجدة، أنه تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع هذا الحريق.

وكانت مصادر جريدة “العمق” قد كشفت أن الحريق اندلع بالجناح “E” المخصص للذكور، مشيرة إلى أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة لحدود الساعة، في الوقت الذي برزت فيه أنباء عن احتمال تسبب شاحن هاتف في الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *