سياسة

الصحراء المغربية .. “دي ميستور” يجري محادثات مع رئيس موريتانيا

أفادت وكالة الأنباء الموريتانية، أن رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء، استفان دي مستورا.

وأضافت الوكالة في قصاصة لها، أن هذه المقابلة جرت بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وتدخل زيارة “دي ميستور” إلى موريتانيا، في إطار الجولة الإقليمية الثانية لدي ميستورا في المنطقة، منذ تعيينه في أكتوبر 2021، بعد لقاء جمعه الأسبوع الماضي بممثلي “البوليساريو” في تندوف الجزائرية.

وفي يوليوز الماضي، قام المبعوث الأممي بزيارة إلى الرباط، حيث أجرى مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، وقبل أسبوع حط الرحال في تندوف حيث اجتمع بقيادات البوليساريو وأجرى “لقاء مغلقا” مع إبراهيم غالي، ثم توجه إلى الجزائر، ليلتقي بالمسؤولين الجزائريين.

ومن المرتقب أن يرفع دي ميستورا تقريرا حول الأوضاع إلى مجلس الأمن خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر، قبل التصويت المعتاد على تمديد ولاية بعثة المينورسو؛ غير أن تفاقم التوترات في المنطقة بات يسائل منجزات جولات المبعوث الأممي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *