أخبار الساعة، مجتمع

مدير الأكاديمية يقف على ظروف استقبال التلاميذ بمؤسسات برشيد

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، الاثنين، بزيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية بمديرية برشيد.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التعليم ببرشيد، أن هذه الزيارة تدخل في إطار الزيارات الميدانية المكثفة لجميع المؤسسات التعليمية بمختلف المديريات الإقليمية بالجهة.

وقد وجد مدير الأكاديمية في استقباله المدير الإقليمي لمديرية برشيد ورؤساء المصالح والاطر بالمديرية ومفتشي المقاطعة التربوية ومدير المدرسة الابتدائية أبوهريرة.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد قام مدير الأكاديمية رفقة الوفد المرافق له بزيارة مرافق المؤسسة وبعض الحجرات الدراسية وقاعات التعليم الاولي والوقوف على السير العادي للدراسة.

إلى ذلك، توجه الوفد إلى الثانوية التأهيلية طارق بن زياد حيث قدمت للمدير شروحات تبين وضعية الدخول المدرسي بمختلف المؤسسات التعليمية ببرشيد.

وأشارت المديرية، إلى أن هذه الزيارة الميدانية تأتي من أجل الوقوف على مدى استقبال التلاميذ في طروف جيدة، ومدى الانخراط في التأهيل الاستعجالي للمؤسسات التعليمية، تنزيلا لما جاء في مضامين المذكرة الوزارية رقم 22× 06 بتاريخ 19 يوليوز 2022 في شأن التحضير للدخول المدرسي للموسم 2022/2023.

وخلال هذه الزيارة، يضيف البلاغ، نوه مدير الاكاديمية الجهوية بالمجهودات المبذولة لكافة المتدخلين، داعيا الجميع الى تكثيف الجهود لضمان دخول مدرسي متميز، ومن أجل مدرسة ذات جودة للجميع.

كما تأتي هذه الزيارات في إطار المجهودات التي يقوم بها مدير الأكاديمية للوقوف عن قرب على أدق تفاصيل إنجاح الدخول المدرسي الجديد، من تاطير للأطر الإدارية والتربوية، وتتبع سير برامج الدعم الاجتماعي ( توزيع الادوات المدرسية في إطار مليون محفظة؛ توفير النقل المدرسي المتمدرسين..).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *