أخبار الساعة، مجتمع

بسبب التوقيت.. نقابة بالمحمدية تدشن الموسم الدراسي بإضراب عن العمل

سجل المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية،  تعثر الدخول المدرسي، مشيرا إلى الخصاص “المهول” في الأطر التربوية والإدارية، وعدم جاهزية العديد من المؤسسات التعليمية المحدثة.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن مديرية التعليم “أصرت بشكل منفرد على محاولة تغيير مواقيت الدخول والخروج بمؤسسات التعليم الابتدائي بتراب بلدية عين حرودة دون الأخذ بعين الاعتبار الواقع السوسيو-اقتصادي للساكنة، ولا المصلحة الفضلى للتلاميذ، ولا استقرار المنظومة، بفرض إيقاعات زمنية جديدة غير مبررة، دون إشراك المعنيين في مثل هكذا قرارات، وبتغييب غير مقبول للنقابات التعليمية في تدبير مثل هذه القضايا”.

وعبر المصدر ذاته عن رفضه مبادرة المديرية الإقليمية “الأحادية الجانب” بفرض توقيت جديد للتمدرس ببلدية عين حرودة لما له من انعكاسات سلبية، اجتماعيا وتربويا وإداريا، على التلاميذ والأسر ونساء ورجال التعليم، محذرا المديرية من ضرب استقرار المنظومة التربوية وتزكية الاحتقان بالإقليم، وتغييب النقابات.

وطالب البيان المديرية الإقليمية بالتراجع عن هذه الإجراءات التي وصفتها بـ”الانفرادية”، دون مماطلة أو تسويف، ودعوته لها لعقد اجتماع عاجل لحلحلة هذا الملف حفاظا على استقرار المنظومة بالإقليم.

وأعلن المكتب الإقليمي للنقابة ذاتها برنامجا نضاليا ينطلق بخوض إضراب إنذاري من طرف أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي ببلدية عين حرودة، يوم الأربعاء 14 شتنبر 2022، مصحوبا بوقفة أمام المديرية الإقليمية على الساعة الثانية عشر والنصف زوالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *