أخبار الساعة

مطالب بتحرير محطة للطاكسيات من قبضة “الفراشة‬” بتارميكت ضواحي ورزازات

وجّه عدد من أصحاب سيارات الأجرة من الحجم الكبير بجماعة تارميكت التابعة لنفوذ إقليم ورزازات، نداء إلى السلطات المحلية للمطالبة برفع الضرر الذي لحق بهم جراء استفحال ظاهرة تجارة الرصيف، التي حولت محطة الطاكسيات إلى سوق مفتوح لرواج البضائع، بعد أن إحتلها الباعة الجائلون عن آخرها.

وأشار المتضررون في تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”، أن الفراشة يتسببون في عرقلة السير وتشويه منظر الشارع، خصوصا مع استيلائهم على محطة السيارات التي هي من حق السائقين المهنيين فقط، الأمر الذي حول هذه الجماعة الترابية إلى “فوضى”، وفق تعبيرهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية بقيادة أهل ورزازات تقوم بمجهودات كبيرة لتنظيم الباعة الجائلين في شوارع جماعة ترميكت من خلال الدوريات التي تقوم بها السلطة المحلية والقوات المساعدة، إلا أنها تبقى مجهودات محمودة، بإعتبار أن تنظيم هذا القطاع غير المهيكل بالجماعة صعب، نظرا للظرفية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة للمواطنين وخاصة الشباب الذين يجدون صعوبة في ولوج سوق الشغل.

ودعا المتضررون السلطات إلى التدخل العاجل لرفع الضرر عنهم، في أقرب وقت ممكن، تفاديا لمزيد من المشادات والنزاعات مع هؤلاء الباعة، مع ضرورة فتح حوار مجتمعي جاد بمشاركة فعالة لجمعيات المجتمع المدني والمنتخبين من أجل إيجاد حلول موضوعية تصون كرامة المواطن الذي يعتمد في معيشه اليومي على التجارة بالشارع العام منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *