أدب وفنون

هشام الوالي “مخبر” في السلسلة التاريخية “عين كبريت” (صور)

يخوض الممثل هشام الوالي، تجربة فنية جديدة، في سلسلة تراثية تحمل عنوان “عين كبريت”، وهي عمل تاريخي من إخراج محمد عهد بنسودة وإنتاج القناة الثانية. 

وتدور أحداث هذا العمل، حول مولاي يعقوب وقصة الحب التي جمعته بغيثة ابنة التاجر الحاج حماد، بالإضافة إلى معاناته مع الجرب المعدي، واكتشافه منبعا كبريتيا يحمل فوائد علاجية.

واستوحى صناع هذا العمل، الذي كتبه السيناريست منصف القادري، تفاصيل وقائع قصته من روايات وأساطير شعبية ومعطيات تاريخية تعود إلى حقبة المرينيين.

وقال هشام الوالي إن “مشاركته في هذا العمل “شرفية” بعد تعذره تجسيد أحد الشخصيات الرئيسية بسبب “انشغالات خاصة”، مبرزا أن “المخرج أصر على حضوره في السلسلة”. 

وأوضح هشام الوالي، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أن “السلسلة تضم أربع حلقات فقط”، مشيرا إلى أن “توثق فترة مهمة من تاريخ المغاربة”. 

وحول تفاصيل دوره في هذا العمل، كشف الوالي أن “يجسد دور “مُخبر” داخل أحد القصور التي اشتهرت بها مدينة فاس العتيقة، حيث تربطه علاقة جيدة بالمواطنين”.

وفي هذا الصدد، أبرز الوالي أن “هذا الشخص ليس سيئا كما يعتقد البعض”، مبرزا أنه “يحاول الحفاظ على أمن البلد وحاكمها بطريقة ذكية تجعله محبوبا عند الجميع”.

ويشارك في “عين كبريت” كل من خليل وباعقى وخديجة زروال وهند بنجبارة وعبد اللطيف شوقي وعز العرب الكغاط وعبد الحق بلمجاهد ونبيل عاطف، إلى جانب أسماء أخرى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *