مجتمع

تدرارت.. نقل مدرسي مجاني واليتامى معفيون من واجب الاشتراك في دار الطالب

قرر مجلس جماعة تدرارت التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، توفير النقل المدرسي بالمجان، لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية عقبة ابن نافع، وتخفيض قيمة الإشتراك السنوي بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين من خدمات دار الطالبة والطالب.

ووفق ما اعلنه رئيس المجلس الجماعي المذكور، فقد تقرر اعتماد مجانية النقل المدرسي لجميع الخطوط، وتخفيض قيمة الإشتراك السنوي للمستفيدات والمستفيدين من خدمات دار الطالب والطالبة، إلى 150 درهم سنويا، مع استخلاص اشتراك واحد في حالة وجود اخوة، فضلا عن إعفاء اليتامى من هذا الواجب بشكل كلني برسم الموسم الدراسي الحالي.

وفي تصريحه لجريدة “العمق” أكد رئيس جماعة تدرارت، عزيز الإدريسي، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها على صعيد جهة سوس ماسة، جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها، مع الجمعيتين المسيرتين لحافلات النقل المدرسي الأربعة التي تقدم خدماتها لأكثر من 150 تلميذ وتلميذة بتراب الجماعة، وكذا جمعية “دار الطالب والطالبة تدرارت”.

ولتفعيل هذا القرار الذي استحسنه اباء واولياء أمور تلميذات وتلاميذ ثانوية عقبة ابن نافع الإعدادية، أكد ذات المسؤول الجماعي، أن مجلسه، سيرفع قيمة المنح المالية المقدمة لفائدة الجمعيات المدنية المعنية من 10000 درهم إلى 25000 درهما لكل واحدة منها، كي يتسنى لها تغطية مصاريفها اليومية.

وأوضح عزيز الإدرسي، أن هذه الخطوة، تروم إلى تخفيف الأعباء المادية للأسر بمناسبة الدخول المدرسي الحالي الذي تزامن مع موجة غلاء الأسعار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *