سياسة

الغالي يلقن “سفير” البوليساريو درسا على الهواء ويفضح “إرهاب الانفصاليين”

لقن أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش محمد الغالي، البشير أبي بشراية الذي تعطيه جبهة البوليساريو الانفصالية صفة “سفير لدى أوروبا والاتحاد الأوروبي”، درسا على الهواء مباشرة خلال تطرق راديو “بي بي سي نيوز عربي” الدولي، لموضوع تهديد البوليساريو لرالي “أفريكا إيكو” المزمع تنظيمه الشهر المقبل.

وأوضح الغالي أن “تهديد البوليساريو لرياضيين يعد سلوكا إرهابيا بامتياز”، مشددا على أن “بلاغها وتهديداتها يدل على حركة إرهابية”، مشيرا إلى محاولة الجبهة “خلط الأوراق” بإثارتها الزوبعة على تظاهرة رياضية دون أن تتحدث عن المبادلات التجارية التي تربط إفريقيا الغربية بأوروبا وتمر عبر معبر الكركرات والصحراء المغربية.

وأكد المتحدث خلال مشاركته في برنامج “جولة مغاربية” على الراديو الدوي المذكور، أن المغرب باحتضانه للتظاهرة الرياضية فإنه مسؤول على تأمينها وقادر على تحمل هذه المسؤولية، مشير إلى وجود بعثة المينورسو في الصحراء لمراقبة الوضع.

وبخصوص إدعاء “السفير” الانفصالي لاختيار المنظمين “منطقة حرب” ليمر منها السباق، أجابه الغالي أن “الحرب في مخيلته فقط”، وأن “مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة مستمر”، إضافة إلى أن الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة تحث على “تدبير النزاع بالطرق السملية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *