أخبار الساعة

مزور تطلق دينامية في وزارة الانتقال الرقمي وتعين سارة العمراني كاتبة عامة

أطلقت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، دينامية جديدة في وزارتها همت منصب الكاتب العام، وذلك بعد سنوات طويلة قضاها هذا الأخير بالوزارة.

وعينت غيثة مزور كاتبة عامة جديدة بالنيابة بوزارتها، ويتعلق الأمر بسارة العمراني، وهي مديرة الدراسات، والتواصل والشراكات والأنظمة المعلوماتية، كما أنها قضت أزيد من سبعة سنوات بنفس الوزارة بعد خبرة طويلة في مناصب المسؤولية بوزارة الصناعة والتجارة.

ويأتي هذا التعيين في إطار الدينامية الجديدة التي تعرفها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة التي تشرف عليها الوزيرة غيثة مزور، وهي الوزارة التي انضافت إليها مهمة الإشراف على ورش التحول الرقمي بالمغرب.

سارة العمراني مهندسة دولة، تبلغ 38 سنة، وشغلت رئيسة مشروع بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط، كما سبق لها أن شاركت في إعداد برنامج المغرب الرقمي وشغلت منصب رئيسة المشروع بالوزارة نفسها.

جدير بالذكر أن الوزيرة غيثة مزور، التي حرصت على تمرير قانون رخصة الأبوة وصدوره في الجريدة الرسمية في ظرف قياسي، بما يتيح للموظف في القطاع العام الذي ولد له طفل، أو أسندت إليه كفالة طفل صغير، من رخصة عن الأبوة مدتها 15 يوما متصلة ومؤدى عنها، حتى يواكب الأم وطفلهما خلال هذه الفترة الخاصة في حياة الأسرة، حظيت بإشادة كبيرة من عدد كبير من المتتبعين بعد سنوات من تعطل هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *