أدب وفنون

حول “السيرة الهلالية”.. أمين الناجي أمير في مسلسل تاريخي من إنتاج “نتفليكس” (صور)

يخوض الممثل أمين الناجي، تجربة فنية جديدة، في مسلسل يحمل عنوان “الوعد”، وهو عمل تاريخي من إخراج التونسي محمد الخياري، وإنتاج منصة “نتفليكس”.

وتدور أحداث هذا العمل الضخم، الذي يعرف مشاركة كبار نجوم عرب، حول قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتها الشهيرة إلى بلاد المغرب الكبير. 

وكشف أمين الناجي، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أنه “يجسد دور “أمير” نجل أحد الملوك الذين اختار أبو زيد الهلالي مملكته للإقامة عنده بعد تهجيره”. 

وأضاف الناجي أن “علاقتهما ستتحول إلى أخوة إلا أنه سينقلب عليه فيما بعد بسبب صراعات حول الحكم”، مبرزا أن “سلسلة مشوقة وتوثق جزء من تاريخ العرب”. 

وإلى جانب أمين الناجي، تشارك الممثلة مريم باكوش، في هذا المسلسل التاريخي، حيث تجسد شخصية سيدة تتحدث باللغة العربية الفصحى”.

وكشف خالد عبد الرحمان، منتج المسلسل، أن هذا العمل يندرج تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث يتكون من أربعة مواسم، وكل جزء يتكون من ثماني حلقات”. 

وأكد خالد عبد الرحمان أنهم “خصصوا له إمكانيات لوجيستيكية هائلة، حيث استعانوا بفريق تصوير كامل من إيطاليا، يقوده مدير التصوير المعروف أليساندرو كيودو”. 

واستغرق تصوير عمل “الوعد”، أزيد من خمسة أشهر بين مراكش وأكادير وقصبة أيت بن حدو، وقد شرع صناع العمل مؤخراً في مرحلة المونتاج بدولة الإمارات.

ويشارك في بطولة هذا الملحمة التاريخية، السعودي عبد المحسن النمر والإماراتية مهيرة عبدالعزيز والمغربي محمد مفتاح، وخالد نجم وأحمد سرور من الأردن وأضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية، إلى جانب أسماء فنية أخرى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *