مجتمع

الفئران والصراصير تتسبب في إغلاق أشهر محل للمأكولات الخفيفة بالدار البيضاء (صور)

تمكن بحث أجراه مكتب حفظ الصحة والسلامة، من ضبط مأكولات منتهية الصلاحية وأخرى فاسدة بمحل شهير للوجبات الخفيفة بمرس السلطان بالدار البيضاء، إلى جانب مجموعة من أنواع الحشرات والجرذان تحيط بالخضر والفواكه في المبردات.

وأكدت مصادر مطلعة من عين المكان، أن البحث تم بناء على شكاية تقدم بها أحد الزبناء، لتتفاجأ لجنة حفظ الصحة بالوقوف على كل ما جاء في الشكاية، من وجود فواكه ومواد أولية لإعداد المأكولات الخفيفة فاسدة، كما هو ظاهر في الصور التي توصلت بها جريدة “العمق”.

وأكدت مصادر الجريدة، أن مالك المحل يربطه عقد بمسير المحل الذي يقدم مأكولات ومشروبات لزبناء يتوافدون عليه من كل أحياء المدينة، حيث اعتبرت مصادر أن المسير هو المسؤول الأول عن الفضيحة التي تم ضبطها والتي تهدد بصحة وسلامة الزبناء المتوافدين صباح مساء على “سناك ايور”.

مصادر الجريدة، أكدت أن مالك المحل يعيش حالة نزاع مع صاحب المحل المسير له عن طريق “كونطرا”، بينما رجحت احتمالات المصادر التي تحدثت إليها جريدة “العمق”، بأن يكون مسير المحل قد تعمد فضح سمعة اسم المحل المشهور بمرس السلطان بسبب النزاع الذي يعيشه مع مالك المحل الأصلي.

وشددت المصادر ذاتها، أنه بعد الشكاية ضد محل المأكولات المذكور، قدمت لجنة مكتب حفظ الصحة التابعة لمجلس جماعة الدار البيضاء مباشرة إلى المحل أول يوم أمس الثلاثاء، ليجدوا أن أغلب مواد إعداد المأكولات والمشروبات الأولية فاسدة ومنتهية الصلاحية، إلى جانب وجود حشرات كالصراصير والجردان التي تصول وتجول بالمكان،  في نوع من اللامبالاة لمسيري المحل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الأطعمة الفاسدة وصورة المحل، مستنكرين أن يتلاعب مسيرو محلات إعداد المأكولات الخفيفة بصحة وسلامة زبنائهم بطريقة غير مسؤولة، مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن المحل حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    المشكلة ماشي ف دولة المشكلة فيناحنا راه صاحب المطعم مواطن ماشي وزير ولا قايد ولا باشا راه ديفو فينا حنا شفارة من صغرنا حتى كبيرنا إلا من رحم الله وشكراً

  • سميح هشام
    منذ سنتين

    الدولة هية المسؤول الأول فهاد الفساد لأنها تعطي رخص المطاعم والمأكولات الخفيفة لأشخاص لاتت فر فيهم شروط الطبخ ولا يتوفرون على شواهد مهنية

  • Abderrahim laknouz
    منذ سنتين

    الفاسد الأكبر هي تلك اللجان المكلفة بمراقبة صحة وسلامة ماكولات المطاعم.فالحق بين والباطل بين.وما نراه من خروقات وفساد يندى له الجبين. المواطن فاسد ويحب الفس والمسؤولين فاسدون اكثر ولا قيمة للبشر وسط هذا الفساد القوي

  • بدر
    منذ سنتين

    هناك شيء غير مفهوم....أما من الناحية سلامة المواطنين فالدولة فاسدة وغير مؤهلة لا علميا ولا اخلاقيا ولا دينيا...

  • غییثا
    منذ سنتين

    حسبنا الله و نعم الوكییل..هادو قتله و كیعبدو الماال...لا تهمهم حیاه البشر و لا ثحه البشر و لا ارواح البشر بقدر ما یهمهم الرصیید البنكیی و النقود و الممتلكات ....یعیشون فی ااجوع و الوساخه و ینامون فی نفس محلات الشغل و المواد الغداییه ...و یجمعوون الماال ...یعبدون الماال....كیف سیخافون الله...الله یاخد فییهم الحق...یجب مراقبه صاارمه لجمییع محلات الاكل و المحلبات و كل شی یتعلق بالنغدیه و الصحه...ووفرض العقووبات..و اغلاق المحلات الغیر اللایقه بصحه المواطن....كثرت السرطانات و الامراض و قلت المستشفیات و العنایه و الاطر الطبیه و المسوولیه و المدخول الفردی لمواجهه هاته الكوارت

  • غير معروف
    منذ سنتين

    هي في الحقيقة جريمة أن تقدم للناس مثل هذه الخدمات الاخلاقية.لكن هذا رأيناه ما مرة في المحلات الكبرى ومطاعم الاسماك الكبرى ..... لكن دون أن نرى أي محاسبة لها. لذلك دائما يبادر إلى دهننا كلمة الحيط القصير وهذا غير مقبول.

  • عبد الغفور
    منذ سنتين

    الصور تبدو لي صادمة جدا باعتبار أنني كنت أتردد على هذا المطعم بانتظام عند أخذ Repot العمل في فترة الغذاء في فترة الظهيرة، في الواقع مطعم كهذا هو في الحد ذاته "جريمة ضد الإنسانية".