مجتمع

البيضاء.. سلطات الحي الحسني تأمر بإغلاق المحلات التجارية عند 11 ليلا

كشفت مصادر جماعية لجريدة “العمق”، أن مصالح سلطات عمالة مقاطعات الحي الحسني، أصدرت قرارا يجبر أصحاب المحلات التجارية على الإغلاق عند الساعة الحادية عشرة ليلا، مؤكدين أن حيثيات هذا القرار غير واضحة بعد.

وأكدت المصادر ذاتها أن القرار صدر صباح اليوم الجمعة 16 شتنبر الجاري، في انتظار توضيح تفاصيل اتخاذه في هذا الوقت بالذات والهدف منه.

ولم تتخذ سلطات المدينة الاقتصادية قرار إغلاق المحلات التجارية منذ أشهر بعدما تراجعت أرقام الإصابة بفيروس كوفيد19، حيث عادت الحياة بالمدينة إلى طبيعتها، وهو ما دفع متتبعين إلى التساؤل لماذا اتخذت السلطات المحلية لتراب عمالة الحي الحسني هذا القرار، إذا كانت تداعيات وباء كورونا قد تراجعت في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

إلى ذلك، رجحت مصادر متطابقة أن يكون القرار مرتبط بجهود السلطات المحلية للدار البيضاء المتعلقة بترشيد وعقلنة استعمال الماء، تماشيا مع الحملة التحسيسية التي أطلقتها السلطات الجماعية للدار البيضاء ولدورية وزير الداخلية التي تبرز أهمية ترشيد استعمال الماء في ظل تراجع التساقطات المطرية وتراجع حقينة السدود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لمراني يوسف
    منذ سنتين

    الاغلاق علا التاسعة ليلا هو مادة قانونية لتفادي الضجيج اثناء الليل ولاعلاقة له بكوفيد

  • غير معروف
    منذ سنتين

    في القانون هناك مادة تتعلق بءغلاق المحلاة التجارية على الساعة التاسعة ليلا لم تدخل بعد الى حيز التنفيد منذ سنين ولا علاقة للاغلاق بكوفيد