اقتصاد

حصري.. BNP Parisbas الفرنسي يستثني الفرع المغربي من “عمليات تفويت” فروع له بافريقيا

شرعت المجموعة المصرفية الفرنسية BNP ParisBas ، منذ فترة ، في إجراء تغييرات جذرية وهيكلية في مجموعة من فروعها البنكية في افريقيا.

التغييرات الهيكلية والجذرية التي همت تفويت أصول فروع في عدد من الدول الافريقية، استثنت الفرع المغربي المعروف بـ BMCI  البنك المغربي للتجارة والصناعة.

وتهم هذه التغييرات التي شرعت فيها المجموعة المصرفية الفرنسية في فروعها الإفريقية، مؤخرا، في شق أول تفويت أصول وحصص بالكامل في بعض الدول الأفريقية  وفي شق أخر  إعادة الهيكلة والتموقع.

وأكد مصدر مسؤول من داخل البنك المغربي للتجارة والصناعة، في جواب على سؤال العمق بهذا الخصوص، أن الفرع المغربي للمجموعة الفرنسية BNP ParisBas، غير معني بالتغييرات التي تعرفها مجموعة BNP Paribas مؤخرا على مستوى الأبناك التابعة لها على المستوى الإفريقي. وأضاف المصدر ذاته في رده المقتضب، أن المجموعة  لا تزال تتابع أعمالها ومشاريعها بالمغرب عبر فرعها البنك المغربي للتجارة و الصناعة.

تجدر الإشارة إلى المجموعة  المصرفية الفرنسية BNP Paribas شرعت في إجراء تغييرات  جذرية في فروع لها بمجموعة من الدول الأفريقية  كتونس والغابون وغينيا التي فوتت فيها المجموعة أصول فروعها، وفق ما أوردته تقارير إعلامية، فضلا عن تغييرات مهمة على مستوى حجم الحضور في دول افريقية أخرى.

واستنادا إلى هذه التحولات، يذهب خبراء متخصصون إلى أن المجموعة المصرفية الفرنسية BNP Paribas  تشهد انحسارا في مناطق انتشارها عبر عقود من الزمن، بحيث تسجل تراجعا على مستويات العائدات والمردودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحاميد الرباج
    منذ سنة واحدة

    اللهم أمييييييييييين

  • الحاميد الرباج
    منذ سنة واحدة

    اللهم أمييييييييييين

  • نصرالله حسن
    منذ سنة واحدة

    ماعك صح كل ابناك مغربية بحال عصابة كنهبوا في ناس خاصتا تا مقيمين في أوروبا

  • نصرالله حسن
    منذ سنة واحدة

    ماعك صح كل ابناك مغربية بحال عصابة كنهبوا في ناس خاصتا تا مقيمين في أوروبا

  • عطيف ابراهيم
    منذ سنة واحدة

    ا كبر عقدة في حياتي هي هاد البنك اكفس بنك شفتوا في حياتي دارت معاهم كريدي ديال الدار وندمت أشد الندم واحد الوكالة في الجديدة تحاول حتى تعيا غير باش ايجاوبوك في التليفون والو كتكون عندهم لداخل وكتصوني في الفيكس وكيسمعوه والله مايجاوبوك اما إلى كانت بقا شي حاجة في الكونط قليلة ترجع تلقاها مشات والى سألتهم فين مشات يدخلوها في تخربيقة معرفهاش نطلبو الله ايفكنا معاهم