سياسة

نقابيو الدول العربية يلتئمون بالجزائر.. واتفاق على إبعاد قضية الصحراء عن المؤتمر

قالت نقابة الاتحاد المغربي للشغل إن وفدها المشارك في أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات CSI-ARABE، المنعقد خلال الفترة ما بين 12-16 شتنبر 2022 بوهران-الجزائر قد سهر خلال كافة أطوار هذا المؤتمر على أن تبقى قضية الوحدة الترابية للمغرب فوق كل اعتبار.

وقالت النقابة في بلاغ لها إن “أعضاء المؤتمر وإخواننا في الاتحاد العام لعمال الجزائريين UGTA، التزموا بعدم إدراج أي نقطة تعادي الوحدة الترابية لبلدنا، سواء الحضور في المؤتمر لما يسمى “نقابة” أعداء وحدتنا الترابية أو الإشارة إليها في أدبيات المؤتمر”.

وبحسب المصدر ذاته، فقد انتخب الاتحاد المغربي للشغل في شخص أمينه العام الميلودي المخارق، عضوا في هيأة الرئاسة للاتحاد العربي للنقابات، كما انتُخب في المجلس العام عضوان من الاتحاد المغربي للشغل في شخص رشيدة الطبري والبشير الحسايني.

وأضاف البلاغ أن مصطفى وردان وجلال بلمامي قد انتخبا في المكتب التنفيذي للهيئة ذاتها، وفي لجنة المرأة العاملة انتخبت كل من سميرة الرايس وزهرة محسن عضوات الاتحاد المغربي للشغل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد المغربي للشغل قد حظي برئاسة اللجنة العربية للشباب في شخص جلال بلمامي الكاتب العام للشبيبة العاملة المغربية.

وقد انتخب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين سعد شاهر، رئيسا جديدا للاتحاد العربي للنقابات الذي يتخذ العاصكة الأردنية عمان مقرا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *