مجتمع

مخاوف من استهداف مافيا المغربي “تاغي” للأميرة “أماليا” ورئيس وزراء هولندا

لا حديث في الأوساط الهولندية هذه الأيام إلا عن المخاوف من استهداف مافيا “موكرو” التي يقودها المغربي رضوان التاغي، للأميرة “أماليا” ورئيس الوزراء الهولندي “مارك روته”.

هذا ما كشفت عن صحيفة “تليغراف” الهولندية، حيث أشارت إلى أن الشرطة والنيابة العامة تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الأمني للأميرة “أماليا” ورئيس الوزراء “روته”، بعد ورود إشارات جديدة بأنهما مستهدفين من طرف قادة مافيا “موكرو”.

وأشارت الصحيفة، أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية بشكل كبير على كل من الأميرة “أماليا” ورئيس الوزراء “روته”، مضيفة أن الشرطة أخذت بعين الاعتبار محاولة اختطاف أحدهما أو الهجوم عليهما.

“تليغراف”، أوردت أيضا، أن القضاء الهولندي قلق بشأن الاتصالات الوثيقة بين السجينين الخطيرين رضوان تاغي ومحمد ب، بسجن “فوخت” المشدد الحراسة.

ويقضي محمد ب، حكما بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل “ثيو فان كوخ”، وتم نقله بسبب مخاوف من أن الاثنين أصبحا قريبين جدا. وتشير الصحيفة الهولندية، إلى أن الاثنين، تبادلا منذ ذلك الحين رسائل ربما تحتوي على كلمات مشفرة.

في دجنبر 2019، أعلنت الشرطة الهولندية عن اعتقال المغربي “رضوان التاغي” أحد أكثر المطلوبين لديها، بأحد المنازل بدبي.

وقالت صحف هولندية، إن “التاغي” البالغ من العمر 41 سنة، والمتورط في عدة جرائم قتل بهولندا، قد اعتقل بدبي، بعد تنسيق بين الشرطة الهولندية والإماراتية.

وأضافت أنه منذ فترة يشتبه في كون المتهم “التاغي” يزور زوجته وأطفاله الستة الذين يعيشون بدبي، كما أنه كانت شائعات تفيد أنه يختبئ بإيران.

وأوضح المصادر ذاته، أن فريقا يضم مئات المحققين عمل ليلا ونهارا للبحث عن المغربي “التاغي” واعتقاله، مضيفة أنه كان من أبرز المطلوبين لدى هولندا.

وسلمت سلطات دبي المغربي “رضوان التاغي” زعيم مافيا “ملائكة الموت” العقل المدبر لجريمة “لاكريم” بمراكش، إلى هولندا. ووصل “التاغي” إلى هولندا على متن طائرة مستأجرة، استعملتها الشرطة الهولندية لتأمين ترحيله.

وأنذاك أشادت الشرطة الهولندية بالدور الكبير للأجهزة الأمنية المغربية في القبض على أخطر مجرم مطلوب لدى أمستردام.

وبحسب صحيفة “بارول” الواسعة الإنتشار بهولندا، فإن رئيس الشرطة الوطنية “إريك أكربوم” قد أشاد شخصيا بالأجهزة الأمنية في المغرب ودبي على مساعدتها في الكشف عن مكان اختباء المجرم “رضوان التاغي”.

وأوضح رئيس الشرطة الوطنية “أكربوم”، أن الشرطة المغربية تعاون “بشكل رائع” في البحث عن “التاغي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    مخاوف المخزن من احتضان ثورة الريف الماجدة مسرحية مخزنية اطلقوا سراح جميع المختطفين ظلما و عدوانا