أدب وفنون

ظهر في “وضعية حرجة”.. مطالب بإنقاذ حياة الفنان المغربي محمد الخلفي

طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإنقاذ حياة الفنان المغربي محمد الخلفي، بعد ظهوره في وضعية صحية حرجة، مستنكرين “صمت وزارة الثقافة”.

وظهر محمد الخلفي، في إحدى حلقات برنامج “هذه قصتي مع العشابي”، نحيل الجسم ولا يقوى على ممارسة أنشطته اليومية، إلا بمساعدة ابنة شقيقته، التي تعيش معه.

وكشف محمد الخلفي عن جزء من معاناته الصحية، قائلاً إنه “لم يغادر سريره منذ خمسة أشهر، ولا يبرح مكانه إلا نادراً من أجل استنشاق الهواء النقي”.

وأضاف محمد الخلفي أنه “خضع لعمليتين جراحيتين على مستوى رجله اليسرى، الأولى عقب تعرضه لحادث سير والثانية إثر إصابته بمرض السكري”.

وأثارت الحالة الصحية لبطل سلسلة “لالة فاطمة”، تعاطف المغاربة، حيث دعوا إلى التكفل به، على غرار عدد من الفنانين، آخرهم الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية.

وكتب أحدهم “أتساءل لماذا أهرام الفن المغربي يعانون في صمت، رجل عظيم أبدع في التمثيل وعلى خشبة المسرح وظل متواضعا وخلوقا طيلة مسيرته الفنية”.

وعلق آخر “قيمة فنية كبيرة مازالت تعيش بيننا وتاريخ ناطق نسمعه مباشرة ولا أحد من المسؤولين ينتبه إليه فمن العار أن يظل هذا الرجل الفنان في هذا الوضع المزري دون عناية”.

ويعتبر محمد الخلفي، ابن مدينة الدار البيضاء، من أبرز رواد المسرح والتلفزيون والسينما، ويمتلك خبرة طويلة في التشخيص تمتد لأزيد من 60 عاماً.

وحظي الخلفي، البالغ من العمر 85 عاماً، بشهرة واسعة عند المغاربة، بعد تميزه في أداء شخصية “الحاج قدور بن زيزي”، التي جسدها في سلسلة “لالة فاطمة”.

وشارك الخلفي في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية، أبرزها مسرحية “العائلة المثقفة” ومسلسل “بائعة الخبز”، وفيلم “هنا ولهيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • dr.Izzou
    منذ أسبوع واحد

    كم يأخذ هؤلاء من الملايين في تمثيليات رمضان؟؟؟ كم يأخذون من سوق الاشهار؟؟؟ ... كل تلك الملايين تنفق على... وفي الاخير... يطالب من لا شغل له سوى شاشة الحاسوب بانفاق المال العام على... بالامس نشرتم عن راقصة شيخة ديال العام زين واليوم تكررون... اعتقد ان من يكتب لكم افلس فاصبح مصدر ما يكتبه هو الفايس وماجاوره...