مجتمع

ساكنة بوعرفة تلتحم في يوم ذكرى التحام وتضامن المغاربة قاطبة

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد الذي يعد الدرس السنوي في التربية على المواطنة نظمت جمعية الشباب الرياضي لألعاب القِوى ببوعرفة وبتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بإقليم فجيج : “سباقا على الطريق” يوم الجمعة 18 نونبر 2016 حيث عرف مشاركة أزيد من 600 مشارك ومشاركة باختلاف الفئات التي وصلت إلى خمس فئات ذكورا وإناثا.

وقد نجح العرس الرياضي بفضل تضافر والتحام جهود السلطات المحلية والأمن الوطني والمجلس البلدي وجمعيات المجتمع المدني ورابطة النسيج الجمعوي والوقاية المدنية وأطر وزارة الشباب والرياضة.

وعرف السباق توزيع الجوائز على الفائزين الذين عبروا عن فرحتهم وأملهم في أن يصير السباق سنة مؤكدة، في كل سنة حيث علق أحد الفائزين بلغة جميلة محملة بالحب والنظر لغد مشرق وجميل “لي بغا يتسجل على حساب غذا واشتا غيكون السباق” وكذلك لوحات فولكلورية حيث نشطتها جمعية بوعرفة إلى الأبد في شخص الماحي محمد. 

كما عرف السباق تكريم الجهات التي ساهمت في إخراجه ونجاحه، ومنهم عامل إقليم فجيج على المجهودات التي يقوم بها من أجل الرياضة والرياضيين، وباشا المدينة على مساهمته الكبيرة في نجاح هذا النشاط المتميز، رفقة كل من قائد الملحقة الإدارية الأولى وقائد الملحقة الإدارية الثانية.

كما تم تكريم رئيس المجلس البلدي، ومندوب وزارة الشباب والرياضة على مساعدتهما المعنوية والمادية في نجاح اليوم الرياضي .
وفي الأخير تم تكريم التهامي عزاوي “مِسِي الرياضة ببوعرفة ” على قوة وقدرة التنسيق بين جل المصالح المذكورة سابقا وجمعية الشباب الرياضي لألعاب القوى ببوعرفة.

عبد الهادي الحفياني- بوعرفة