مجتمع

أزيد من 1.2 مليون طالب مسجل بمؤسسات التعليم العالي.. وميراوي: رفعنا الطاقة الاستيعابية للجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن عدد الطلبة خلال الموسوم الجامعي الحالي بلغ مليون و238 ألف طالب بالتعليم العمومي والخصوصي، معلنا رفع الطاقة الاستيعابية للجامعاب بـ20 ألف مقعد.

وأوضح الوزير عبد اللطيف ميراوي خلال ندوة صحافية بخصوص الدخول الجامعي 2022/ 2023، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن 650 ألفا و323 حاصل على شهادة البكالوريا خلال الموسم الماضي.

وتابع الوزير أن 86 في المائة من الطلبة يتابعون دراستهم في مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المفتوح، مشيرا إلى أن استقبال المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود للطلبة مزال ضعيفا.

وقال الوزير إن عدد الطلبة في ذات المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود ارتفع مقارنة بالموسم السابق، حيث ارتفع استقطاب مؤسسات علوم التربية بـ94 في المائة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد طلبة التكنولوجيا والطب والصيدلة.

وكشف المسؤول الحكومي عن إحداث مسالك جديد “تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل ووإرساء الجسور، قصد فتح مسارات الفرصة الثانية/ التميز”.

وبخصوص التوظيف، قال ميراوي، إنه تم توظيف 2350 منصبا ماليا، 650 منصبا موجها لتكوينات الاجازة في علوم التربية والطب، و2600 منصب للتأطير البيداغوجي والاداري، كما تم الإعلان النهائي للمناصب المحولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *