اقتصاد

تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمة الأنترنيت النقال بالمغرب

كشف تقرير لشبكة “OpenSignal” العالمية المتخصصة في تحليل وقياس تجربة شبكة الهواتف المحمولة، أن شركة ” اتصالات المغرب” تحتل صدارة خدمات الهاتف النقال بالمغرب.

وحسب تقرير الشبكة لشهر شتنبر 2022، فإن شركة “اتصالات المغرب” تحتل ريادة المشغلين من حيث تجربة الهاتف النقال، من حيث مشاهدة الفيديوهات والألعاب والتطبيقات الصوتية وسرعة التحميل وتجربة تغطية الجيل الرابع”.

وأبرز التقرير ذاته أن “اتصالات المغرب”، احتلت موقع الصدارة من حيث سرعة التحميل وأفضل أداء في تجربة الفيديو، إضافة إلى أن الشركة المذكورة متقدمة جدًا فيما يخص تجربة تغطية الجيل الرابع مقارنة بمنافسيها، كما تحتل موقع الصدارة في “الاتساق”، والذي يوضح مدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة ولعب ألعاب الفيديو”.

ووفق التقرير ذاته، فإن اتصالات المغرب هي أسرع تجربة تنزيل في المغرب بسرعة تبلغ 37.1 ميجابت في الثانية مقارنة بباقي المنافسين، مشيرا إلى أنه أسرع من متوسط سرعات التنزيل بكل من “إنوي” (23 ميجابت في الثانية) و”أورانج”(20.4 ميجابت في الثانية).

وأشار تقرير الشبكة العالمية إلى أن مستخدمي “اتصالات المغرب” يستمتعون بأفضل تجربة فيديو في المملكة المغربية، إذ فازت الشركة بجائزة أفضل تجربة الفيديو بنتيجة 54.8 على 100، متقدمة بـ10 نقاط الأقل عن “أورانج” و”إنوي” المترابطة إحصائيا، مؤكدا أن مستخدمي اتصالات المغرب أبلغوا عن أفضل تجربة متاحة عند بث الفيديو عبر شبكات الهاتف المحمول.

كما اعتبر مستخدمو الهواتف الذكية المغربية على شبكة الهاتف المحمول، أن شركة “اتصالات المغرب” تتمتع بأفضل جودة متاحة للتجربة عند لعب ألعاب محمولة متعددة اللاعبين، مع تجربة مميزة أثناء استخدام خدمات التطبيقات الصوتية عبر الإنترنت مثل “واتساب” و “سكايب” وفيسبوك ميسنجر”.

وفازت “اتصالات المغرب” أيضا بجائزة “الاتساق”، والذي يعنى بمدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة مقاطع الفيديو، متقدمة على “أورانج” التي احتلت المركز الثاني.

وتقيس هذه الخدمة مدى تلبية شبكات المشغلين للحد الأدنى الموصى به من عتبات الأداء لمشاهدة الفيديوهات عالية الدقة ومكالمات الفيديو الجماعية والألعاب الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *