أدب وفنون

باسو يثير مشاكل أزواج الطبقة المتوسطة في سلسلة “سطوف وماري”

يستعد الفنان الكوميدي محمد باسو، بداية من الأسبوع المقبل، لعرض أولى حلقات سلسلة كوميدية جديدة تحمل عنوان “سطوف وماري”، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وتناقش سلسلة “سطوف وماري”، التي تندرج ضمن صنف كوميديا العائلة، مشاكل أزواج الطبقة المتوسطة، باعتبارها جزء أساسي من تركيبة المجتمع المغربي.

وقال الممثل محمد باسو، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، إن “السلسلة تنقل في كبسولات فكاهية مواقف يومية لزوجين، لم يمر على ارتباطهما إلا شهور قليلة”.

وبعد الزواج، يضيف باسو “يجد هذا الثنائي نفسه أمام مشاكل حقيقية، بعد اكتشافهما أن مصاريف تأثيث بيت الزوجية، استثمرت لاستعراض مظاهر الفشخرة أمام أنظار العائلة والأصدقاء”.

وأردف باسو أن “يجسد دور البطولة، حيث يلعب دور أستاذ، بينما تجسد الممثلة إيمان هادي دور مهندسة”، مبرزا أنه “صُورت أزيد من 10 حلقات تحت إشراف المخرج عبد الله موجاني”.

وإلى جانب هذا، تثير هذه السلسلة، مشاكل أخرى تتعلق بالحمل غير المتوقع، وكيف يؤثر على علاقة الأزواج، خصوصا هؤلاء الذين لا يتفقون على الإنجاب، إلا بعد مرور سنوات على الارتباط.

وفي هذا الصدد، أوضح باسو أن “هذا العمل الكوميدي يتناول الوحم عند المرأة الحامل، وارتباطه ببعض التقاليد والعادات السائدة في المجتمع”، فضلاً عن تأثيره على نفسية الزوجة”.

وقال صاحب برنامج “الناطق غير الرسمي” إن “هذه السلسلة مجرد “تجربة أولية”، حيث كشف في هذا الصدد أنه “ينوي تصوير عملا مماثلا خاص بشهر رمضان المقبل”.

وحول دوافع إثارة الطبقة المتوسطة، من خلال سلسلة “سطوف وماري”، أشار الممثل الكوميدي إلى أن “نادراً ما تتناول الأعمال التلفزية مشاكل هذه الفئة، رغم أنها صمام أمان المجتمع المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.