مجتمع

مع 15 مليون وجبة مرتقبة.. الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية تتعزز بألفي سرير

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، عن افتتاح ثلاثة أحياء جامعية، أحدها عمومي والآخران في إطار الشراكة عام-خاص، موضحا أن ذلك سيرفع الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية بالمغرب بـ2023 سريرا، خلال الموسم الجامعي 2022/2023.

وقال ميراوي، خلال ندوة صحفية حول الدخول الجامعي اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التعليم العالي بالرباط، إنه يرتقب أن يستفيد الطلبة خلال الموسم الحالي من 15 مليون وجبة طعام، مقابل استفادتهم الموسم الماضي من 10 ملايين وجبة.

وبلغت الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية خلال الموسم الحالي 35 ألف و653 سريرا، خصصت 63 بالمائة منها للإناث، أي ما يعادل 33 ألف و539 سرارا، في المقابل اتسعت الأحياء الجامعية خلال الموسم الجامعي الفارط لـ 15 ألفا و630 سريرا.

وأوضح المسؤول الحكومي أن الموسم الماضي عرف تقليصا للقدرة الاستيعابية للأحياء الجامعية بنسبة 30 في المائة احتراما للتدابير الاحترازية ضد كوفيد19.

وفي سياق متصل أوضح الوزير أنه تم التوصل إلى حد الآن بـ224 ألفا و956 طلبا للحصول على المنحة الجامعية عبر منصة منحتي، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد عدد الممنوحين بقرار مشترك مع وزارة الاقتصاد والمالية بناء على اللوائح المتوصل بها من طرف اللجن الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *