أخبار الساعة، سياسة

“الفقيه التطواني” تفتتح الدخول الاجتماعي والسياسي بلقاء مع رئيس مجلس المنافسة

تستأنف مؤسسة الفقيه التطواني سلسلة حلقات برنامجها في مجال النقاش العمومي، باستضافة رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو.

وتنظم المؤسسة مساء الجمعة المقبل بداية من الساعة السادسة لقاء مفتوحا مع رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، لمناقشة اختصاصات المجلس ووظائفه وإنجازاته وأفاق عمله.

ويحاور الضيف المذكور ثلة من الإعلاميين، ويتعلق الأمر بكل من، محمد لغروس مدير نشر موقع العمق المغربي، عبدالرحيم العسري، رئيس تحرير بموقع “هسبريس”، إيمان بوهرارة رئيسة تحرير “Ecoactu.ma” وعبدالحق بلشكر مدير موقع “اليوم 24″، فيما يدير الندوة رئيس المؤسسة أبو بكر الفقيه التطواني.

ومن المنتظر أن يتم نقل وقائع هذه الندوة على صفحات كل من موقع العمق المغربي، “مدار 21″، اليوم 24 على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فضلا عن صفحة مؤسسة الفقيه التطواني”.

يشار إلى أن مؤسسة الفقيه التطواني كانت قد أطلقت شهر مارس الماضي، برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، حيث يتناول التحولات الكبرى التي عرفها المغرب ومخلف الأوراش المفتوحة، بمشاركة مفكرين وأكاديميين وإعلاميين وفاعلين سياسيين وجمعويين.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج يروم إعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، و”لا شك أن التحولات المهيكلة وطرق مقاربتها أحدثت نمطا جديدا في فلسفة هذا النقاش وبنيته وصرفت التفكير عن الكثير من الهوامش غير المجدية في واقع مليء بالانتظارات”.

وقالت إن الغاية من هذا النقاش تتمثل في “العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط”.

كما يهدف البرنامج إلى “تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *