أخبار الساعة

اليكم 7 طرق لتنظيف اجسامكم من السموم !

هل أنتم جاهزون لإعادة إنعاش جسمكم من جديد؟ حاولوا تنظيف الجسم من السموم ليس فقط مرة واحدة في السنة، بل يوميا. خطوات بسيطة التي من شأنها أن تساعدكم على تنظيف الشرايين، المعدة، الجهاز التنفسي والأفكار.

إذا اخترتم اتباع نظام غذائي صحي، خالي من السموم والمواد المسببة للحساسية، فيمكنكم أن تساعدوا في عملية تنظيف الجسم من السموم

عن طريق اتباع نظام غذائي صحي خال من السموم، ستزيدون تلقائيا من استهلاك المواد الغذائية الصحية والنوعية، مثل : الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة. إذا كنتم غير متأكدين من كيفية البدء، فيجب استشارة خبير التغذية، الذي يمكن أن يبني لكم برنامج مناسب، إذا كنتم تفضلون توفير المال والخروج لهذه الطريق الجديدة بأنفسكم، جمعنا من أجلكم خطوات مهمة لتنظيف الجسم من السموم، على أمل أن ترغبوا في اعتمادها لمدى الحياة، وليس فقط لفترة التنظيف، مستعدون؟

1. إعداد خطة عمل

إذا قررتم إخراج منتجات معينة من نظامكم الغذائي، مثل منتجات الألبان، عليكم التخطيط كيف سيبدو الشهر المقبل، من حيث القائمة الغذائية اليومية وقائمة المشتريات. ابدأوا بالمنتجات التي لا تحبونها بالفعل، أو تلك التي من السهل إيجاد بدائل لها، مثل حليب الصويا في القهوة بدلا من حليب البقر. بعد فترة من الوقت، سوف تدركون بأن جسمكم قد اعتاد على هذه المنتجات المسببة للإدمان وتبدأوا برؤية الفرق في الجلد، في الهضم والشعور العام.

2. قرروا أن تاكلوا طعاما صحيا فقط لمدة شهر

هذه الخطوة قد تكون صعبة بالنسبة لبعض الناس، الذين اعتادوا على اكل الوجبات السريعة والذين لا يعطوا اهمية كبيرة لحميتهم الغذائية. الغذاء الصحي هو ليس فقط الغذاء النباتي، وانما ايضا الاغذية الغير مصنعه او المليئة بالمواد الحافظة وما شابه ذلك. الاكل الصحي هو ليس وجبة الحساء التي تسخن بالميكروويف، وانما حساء الميسو الذي تحضروه بانفسكم في خمس دقائق. مع مرور الوقت، سوف تعرفون ما هو الطعم الذي تحبونه وما هو الطعم الذي كنتم تفضلون التخلي عنه، اين يمكن ان تجدوا المكونات المختلفة وما الذي يمكنكم طلبه في المطعم، عندما تجلسون لتناول الطعام مع الاصدقاء او الزملاء من العمل. عندما نحضر الطعام بانفسنا، فنحن نعرف بالضبط ما الذي ناكله وماذا تحتوي الوجبة لتي ندخلها الى جسمنا. اقرؤوا المكونات دائما اما اذا كنتم لا تستطيعون معرفة المكونات فالافضل ان لا تاكلوها.

3. وداعا، يا عزيزي السكر!

جنبوا انفسكم تناول السكر والاطعمة التي تحتوي على السكر بقدر الامكان. حاولوا تناول التفاح المخبوز، سلطة الفواكه او المحليات الطبيعية مثل شراب الصبار- Agave، شراب الاسفندان او شراب القيقب (Maple syrup) او شراب التمور. كلوا الكثير من الفواكه كل يوم واشربوا العصائر التي تحتوي ايضا على حليب جوز الهند، الشوفان، التمر او اي مكون من المواد الغذائية الطبيعية والصحية الاخرى. معظم الناس مدمنين على منتجات معينه مثل الحليب والسكر، عندها قد يكون الفطام عنها عملية صعبة ومعكره للمزاج. الخبر السار هو ان ذلك يكون صعب بالفعل فقط في الايام الاولى. بعد طرد ارواح السكر، ستعرفون انكم لا ترغبون حقا بالتهامه.

4. وداعا وداعا للمشروبات المحلاة!

المقصود هو مشروبات “الدايت” وكذلك العادية ايضا. تظهر المزيد والمزيد من الدراسات ان المحليات والمواد الكيميائية الاصطناعية في المشروبات المحلاة، لا تسبب لكم فقط لزيادة الوزن، وانما ايضا وجد ان البعض منها مسرطنة وخطرة على الصحة. وجد ان المواد الكيميائية الموجودة في المحليات، تسبب بان يشتهي الجسم الحلوى، لذلك ربما من دون وعي تمدون ايديكم لطبق الحلوى في المكتب، عندما تشربون المشروبات المحلاة. استبدلوها بالمياه الغازية، الماء المثلج مع شرائح الليمون والخيار، او نصف كوب من العصير الطازج ونصف كوب من ماء الصودا – مزيج رائع ومنعش.

5. استبدال مصدر الكافيين بمصدر اخر

تخلوا عن القهوة ، بدلا من ذلك، اشربوا الشاي الاخضر، الذي يحتوي على مضادات الاكسدة والقليل جدا من مادة الكافيين (وبالتالي الحد من مخاطر حدوث الصداع الذي قد يحدث بسبب كثرة استهلاك الكافيين). جربوا انواع مختلفة من الشاي الاخضر ، هناك انواع اكثر مرارة وهناك اصناف التي تحتوي على اوراق الورد او الحمضيات. حضروا الشاي الاخضر مع الماء المغلي بعد تبريده الى 70 درجة مئوية، حتى تحافظوا على فيتامين C وعلى مضادات الاكسدة الاخرى. الشاي الاخضر يبقى ايضا رائع حتى عندما يكون بارد، لاشهر الصيف الطويلة في منطقتنا.

6. دللوا انفسكم بالساونا

عندما لا يكون الجو حار جدا في الخارج، حاولوا الذهاب الى الساونا عدة مرات في الاسبوع، اذا كانت هناك واحدة كهذه في صالة الالعاب الرياضية. الساونا هي وسيلة رائعة وطبيعية لتنظيف السموم بسرعة. حاولوا ان تبدؤوا بـ 10 دقائق، وببطء حاولوا البقاء بداخلها اكثر من ذلك بقليل. سوف تساعد الساونا على استرخاء العضلات، الجسم والعقل. فقط تذكروا ان تشربوا الكثير من الماء – اجلبوا معكم الماء الى غرفة الساونا واشربوا الكثير منه.

7. اذهبوا الى النوم في وقت مبكر

خلال عملية تنظيف السموم، سوف تشعرون ربما انكم بحاجة الى مزيد من النوم. هذا هو شعور طبيعي للغاية، لان جسمكم يشفى نفسه اثناء النوم، وانتم تعطوه الادوات اللازمة للتنظيف الجدي. اهدئوا وناموا بحسب الحاجة. حتى لو كنتم ممتلئين بالطاقة، انتبهوا بانكم تنامون لا يقل عن سبع ساعات كل ليلة. دوركم المهم خلال عملية تنظيف الجسم هو، الانتباه كيف يرد جسمكم للحمية الغذائية الجديدة وللعمليات الجديدة التي تشمل طرد السموم واستهلاك الغذاء الصحي والكامل. استريحوا عندما تشعرون بانكم بحاجة للراحة، ولكن لا تتفاجؤوا اذا كنتم مليئين بالطاقة بدلا من ذلك.