سياسة

المغرب والإمارات يتفقان على تطوير العلاقات الثنائية في مجال العدالة

اتفق وزير العدل عبد اللطيف وهبي ونظيره بدول الإمارات العربية المتحدة عبد الله سلطان بن عواد النعيمي على مواصلة مد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال العدالة.

وأفاد بلاغ لوزارة العدل المغربية أن وهبي عقد، أمس الخميس بالعاصمة أبو ظبي، “لقاء مثمرا” سلطان بن عواد النعيمي، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المصدر ذاته، إن الجانبين اتفقا أيضا على الوقوف على كل الفرص الممكنة لتقوية وتعزيز اَليات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، مضيفا أن هذا التعاون “يستمد قوته من الروابط الأخوية المتينة التي تربط قائدا البلدين” الملك محمد السادس والشيح محمد بن زايد آل نهيان.

وعبرا المسؤولان الحكوميان عن عزمهما الرفع من مستوى التعاون في المجال القضائي إلى مستويات أكبر، من خلال تعميق النقاش بين خبراء البلدين، وترجمة هذا التعاون إلى اتفاقيات مختلفة في المجال التجاري والمدني، ومجال الأحوال الشخصية وتبادل التجارب في مجال الرقمنة، والبنيات التحتية للمحاكم، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها النبيل.

وأضاف البلاغ أن وهبي استعرض، خلال اللقاء، محاور “الإصلاح الشامل والعميق الذي تعرفه منظومة العدالة، والذي يعد ورشا استراتيجيا مهيكلا بالنسبة للمملكة المغربية”، مؤكدا عزم المغرب “قطع أشواط جد مهمة في الإصلاحات القضائية على مستوى القوانين والتشريعات الجاهزة، وكذلك على مستوى البنيات التحتية للمحاكم وقطاع الرقمنة وغيرها من الأوراش”.

جدير بالذكر أن زيارة وزير العدل لدولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في إطار سلسلة زيارات يقوم بها المسؤول الحكومي لثمانية بلدان عربية هي؛ السعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *