أخبار الساعة، سياسة

بوريطة يتباحث في نيويورك مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مباحثات مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، تشابا كوروشي.

جرى هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، حيث انعقد هذا اللقاء على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أجرى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه من عدة دول، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذا الإطار، تباحث ناصر بوريطة مع كل من نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية بهولندا، فوبكه هوكسترا، ونائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بسلوفينيا، تانيا فايون، ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء بلوكسمبورغ، جان أسلبورن، ووزير الشؤون الخارجية بفنلندا، بيكا هافيستو، ووزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية ببلجيكا، حاجة لحبيب.

كما تباحث ناصر بوريطة مع كل من وزير الشؤون الخارجية بقبرص، يوانيس كاسوليدس، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بهنغاريا، بيتر زيجارتو، ووزير الشؤون الخارجية بالتشيك، يان ليبافسكي، ووزير الشؤون الخارجية بالبرتغال، السيد جواو جوميز كرافينيو.

كما أجرى ناصر بوريطة أيضاً مباحثات مع كل من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتجارة بأنتيغوا وبربودا، إيفرلي بول شيت غرين، ووزير العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والأديان بالأرجنتين، سانتياغو أندريس كافيرو.

وقد جرت هذه اللقاءات بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، والسفير، المدير العام بوزارة الشؤون الخارجية، فؤاد يزوغ.

وانعقدت هذه اللقاءات على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويرافق ناصر بوريطة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يترأس وفد المغرب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتعليمات من الملك محمد السادس. إقرأ المزيد : https://al3omk.com/780843.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *