https://al3omk.com/78148.html

ارتفاع حصيلة ضحايا قطار الهند الذي خرج عن سكته لـ 120 قتيلا

أكدت الشرطة الهندية أن حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن سكته، في الساعات الأولى من صباح الأحد، بولاية أوتار براديش (شمال)، ارتفعت إلى 120 قتيلا حتى الآن.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع حوالي مائة شخص على الأقل وإصابة نحو 150 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، عندما خرج قطار مكتظ بالراكبين كان يؤمن رحلة بين مدينة باتنا (شمال شرق الهند) ومدينة اندور (وسط)، في منطقة “بوكرايان” على بعد 65 كيلومترا جنوب مدينة “كانبور”، ما أدى إلى انقلاب 14 عربة على الأقل.

وقال المدير العام للشرطة المحلية دالجيت سينغ شاودهري، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “عدد الجثث التي انتشلتها عناصر الإنقاذ والإغاثة تجاوز إلى حدود مساء اليوم 120 جثة”، مشيرا إلى أن جهود الإغاثة متواصلة للبحث عن ناجين داخل حطام عربات القطار” .

وأشار إلى أن السلطات الصحية المحلية استنفرت أزيد من ثلاثين سيارة إسعاف وعددا من الآليات اللوجيستية لرفع عربات القطار وقطع بعض أجزائها الحديدية تسهيلا لإنقاذ بعض المفقودين الذين يقدر عددهم بنحو 20 شخصا، مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيقا معمقا فتح على الفور لمعرفة الملابسات الحقيقية للحادث.

ويعد هذا الحادث، الأسوأ من نوعه في الهند منذ مصرع أزيد من 140 شخصا في حادث انقلاب قطار بولاية البنغال الغربية سنة 2010، فيما شهدت البلاد منذ نحو عشر سنوات حادثين مماثلين تسبب كل واحد منهما في مقتل أكثر من مائة شخص وعشرات الجرحى.

وتظل حوداث القطارات مألوفة في الهند، التي تضم آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية الموروثة في غالبيتها عن الفترة الاستعمارية، بسبب قدم البنيات التحتية في هذا القطاع الذي ينقل سنويا عشرات الملايين من الركاب.

تعليقات الزوّار (0)