اقتصاد

نادية فتاح: مسطرة تفويت مصرف المغرب إلى “هولماركوم” في طور الانجاز

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إن مسطرة معالجة تفويت حصة مجموعة القرض الفلاحي الفرنسية في مصرف المغرب إلى مجموعة هولماركوم، توجد في طور الإنجاز.

وأكدت نادية فتاح، في جواب لها على سؤال كتابي لفريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حول تفويت حصة مجموعة القرض الفلاحي في بنك مصرف المغرب لفائدة مجموعة هولماركوم، أن التغييرات التي تطرأ على مراقبة إحدى مؤسسات الائتمان تخضع لمنح اعتماد جديد من طرف بنك المغرب، والذي يطلب ويسلم وفق الشروط المقررة في المادة 34 من القانون رقم 12 .103 المتعلق بمؤسسات الإئتمان والهيئات المعتبرة في حكمها.

وأضافت الوزيرة في جوابها، أن طلبات الاعتماد لمزاولة النشاط كمؤسسة ائتمان، في شكل بنك أو شركة تمويل، أو كمؤسسة أداء، تخضع لدراسة مستفيضة من لدن السلطات المشرفة على القطاع البنكي والتي تدرس مجموعة من النقط.

وأشارت المسؤولة الحكومية في جوابها، إلى أن مصرف المغرب قد تقدم بطلب إلى بنك المغرب بهدف الحصول على اعتماد جديد على إثر التغيير الذي يطرأ على مراقبته، وذلك بعد الاتفاق الموقع يوم 26 أبريل 2022 بين مجموعة هولماركوم ومجموعة القرض الفلاحي الفرنسية، والذي يقضي بتفويت حصة هذه الأخيرة في مصرف المغرب لفائدة مجموعة هولماركوم والمتمثلة في 78.7 في المائة من رأسمال وحقوق التصويت في مصرف المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *