منوعات

حسب فوربس.. ثروة كبيرة تحول مراهقة إلى أصغر “مليارديرة” في العالم

بعد أن أعطت أسهم شركة (Bumble) لقب أصغر مليارديرة عصامية لـ”ويتني وولف هيرد” السنة الماضية بثروة بلغت 1.6 مليار دولار، أصبحت الابنة المراهقة لمؤسس شركة ألعاب الفيديو الكورية، كيم جونغ جو، أصغر مليارديرة في العالم عن طريق الوراثة، وفقا لما ذكرته مجلة “فوربس”، الأربعاء21 سبتمبر الجاري.

وتقول المجلة، حسب قناة الحرة، إن “كيم جونغ يون، الابنة المراهقة للراحل كيم جونغ جو، مؤسس شركة نيكسون الكورية الجنوبية لألعاب الفيديو، والذي توفي في فبراير الماضي عن 54 عاما، هي أصغر مليارديرة في العالم، بعد أن ورثت حصة في عملاق الألعاب عبر الإنترنت”.

مجلة فوربس الشهرية تملكها شركة فوربس (Forbes)‏ وهي شركة نشر ووسائل إعلام. وتعد المجلة أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

مليارديرة بالوراثة

وحسب نفس المصدر، ورثت “جونغ يون”، وشقيقتها الكبرى، “جونغ مين”، بالتساوي 30.78٪ لكل منهما من حصة NXC، الشركة القابضة الشخصية لوالدهما، وفقا لملف تنظيمي اطلعت عليه فوربس في وقت سابق من هذا الشهر.

وNXC التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية هي أكبر مساهم في Nexon المدرجة في اليابان، بحصة تبلغ 48٪ تقريبا.

وجنبا إلى جنب مع الأسهم الحالية للأختين في NXC، تبلغ قيمة حصصهما في الشركة 2.5 مليار دولار لكل منهما. وبعد خصم “ضريبة الميراث” الخاصة بهما، والتي تحسبها فوربس بأكثر من 1.5 مليار دولار لكل منهما (كوريا الجنوبية لديها واحدة من أعلى ضرائب الميراث في العالم)، تقدر ثروة جونغ يون وجونغ مين بمليار دولار لكل منهما.

وتلفت المجلة إلى أن زوجة كيم جونغ جو، يو جونغ هيون (Yoo Jung-hyun)، وهي بالفعل مليارديرة، ورثت 4.57٪ من NXC من زوجها. وساعدت يو (53 عاما)، زوجها الراحل جونغ جو، في تأسيس Nexon عام 1994 ولا تزال تعتبر أكبر مساهم في NXC بحصة 34٪. وظهرت لأول مرة في قائمة أغنى 50 شخص في كوريا الجنوبية هذا العام بثروة صافية قدرها 3 مليارات دولار.

ولا يعرف الكثير عن عائلة جونغ جو، ولكن جونغ يون، وشقيقتها الكبرى، جونغ مين، ولدتا في 2004 و2002 على التوالي. وفي سن الثامنة عشرة، أصبحت جونغ يون أصغر مليارديرة حاليا في العالم.

أصغر مليارديرة في 2021 عِصامية

امتلكت ويتني وولف هيرد السنة الماضية ثروة صافية قدرها 1.6 مليار دولار وفقًا لإغلاق سهم شركة Bumble عند سعر 70.31 دولار، مساء الخميس 11 فبراير 2021.

وحسب فوربيس، ارتفع سعر أسهم تطبيق Bumble للمواعدة في أول طرح عام لأسهمه يوم الخميس، لتصبح المؤسسة والرئيسة التنفيذية البالغة 31 عامًا، ويتني وولف هيرد، أصغر مليارديرة عصامية في العالم. بلغت قيمة حصتها البالغة 12% في الشركة نحو 1.6 مليار دولار اعتبارًا من الساعة 12:40 مساء يوم الخميس 11 فبراير 2021 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

تمتلك وولف هيرد 21.54 مليون سهم في شركة Bumble، أي ما يعادل 11.6% من الشركة، وذلك وفقًا لنشرة إصدار الطرح العام الأولي لشركة Bumble. كما تعد وولف هيرد أصغر رئيسة تنفيذية على الإطلاق تقود شركة في الولايات المتحدة إلى طرح أسهمها للتداول العام.

وتعد شركة Bumble ثاني تطبيق مواعدة كبير يتم طرحه للتداول العام، بعد الطرح العام لمجموعة Match Group، الشركة الأم لموقع Match.com، في عام 2015. حاولت مجموعة Match Group شراء الشركة من وولف هيرد في عام 2017 مقابل 450 مليون دولار. بلغت القيمة السوقية لشركة Bumble 8.6 مليار دولار على أساس 76 دولار للسهم في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الخميس. تبلغ القيمة السوقية لمجموعة Match 45 مليار دولار، والتي تمتلك أيضًا تطبيق Tinder للمواعدة.

وسجلت شركة Bumble إيرادات بقيمة 417 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، ارتفاعًا من إيرادات بلغت 363 مليون دولار في الفترة المقابل من عام 2019. بينما سجلت مجموعة Match Group إيرادات بنحو 1.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقابل 1.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق. جمعت الشركة التي تعمل من أوستن، 2.2 مليار دولار من الاكتتاب العام. ستستخدم الشركة معظم الأموال التي تم جمعها في شراء أو استرداد الأسهم من مالكي الشركة قبل الاكتتاب العام، بخاصة كل من شركة Blackstone للأسهم الخاصة، والتي كانت تمتلك نحو 91% من الشركة قبل الطرح، و وولف هيرد. كما توضح نشرة الإصدار وجود قرض قيمته 120 مليون دولار، قدمته الشركة إلى وولف هيرد في يناير / كانون الثاني 2020، والذي تمت تسويته بعد عام مقابل تنازل وولف هيرد عن ما قيمته 95.5 مليون دولار من أسهم شركة Bumble.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *