أدب وفنون

في ندوة من تنظيم وزارة الثقافة.. المغني “طوطو” بافتخار: “كنكمي لحشيش ومن بعد؟” (فيديو)

طوطو

اعتبر مغني الراب المغربي طه فحصي الشهير فنيا ب”الغراندي طوطو”، أن تعاطيه للحشيش بشكل علني أمام جمهوره “أمر عادي”، وذلك ردا على سؤال موجه له أثناء الندوة الصحفية التي أقيمت على هامش حفله المقرر إحياءه مساء الجمعة بمنصة OLM السويسي في إطار احتفالات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

وقال طوطو في الندوة الصحفية للحفل الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة بنبرة افتخار “كنكميو لحشيش ومن بعد؟، الحشيش عادي راه كنجيبوه غير من الدورة بينا وبين المنبع تاعو 300 كيلو مترو”.

وأضاف طوطو ردا على تأثيره بشكل سلبي على المراهقين الذين يتأثرون به “يعمل شاب في فريقي منذ 5 سنوات ويشاهدني دائما وأنا أشرب الخمر وأتعاطى للحشيش لكنه لم يتأثر بي”، مستدلا بأسماء نجوم عالميين يقومون بنفس تصرفه مثل بوب مارلي وسنوب دوب.

يشار إلى أن “طوطو” نشر قبل أيام عبر حسابه على موقع “انستغرام” الذي يتابعه أكثر من 3 ملايين و100 ألف شخص، مقطع فيديو بجانب حزمة كبيرة من الحشيش أرفقها برمز يعبر عن إعجابه به، ما دفع العديد من النشطاء إلى وصف سلوكه بـ “الغير أخلاقي” واتهامه بـ”إفساد” المراهقين الذين يتابعونه من أجل الاستماع إلى أغانيه.

واعتبر نشطاء أن الرابور “طوطو” يمثل قدوة “سيئة” للشباب لأنه يؤثر عليهم بشكل سلبي، خاصة وأنه يحرص دائما على مشاركة لحظات تدخينه للحشيش وشربه للخمر مع متابعيه، داعين إلى ضرورة مراقبة المسؤوليين للحسابات الإلكترونية التي يتابعها الملايين ومنع ترويج أصحابها للسلوكات التي من شأنها الإضرار بالمجتمع.

ولا تعد هذه الواقعة هي الأولى، حيث اشتهر طوطو بإثارته للجدل من خلال مشاركته مع جمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعاطيه للحشيش وشربه للخمر في حفلاته.

يذكر أن الرابور المغربي أحيا مساء الجمعة حفلا غنائيا بمنصة السويسي بالرباط في إطار احتفالات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

وتستقبل مدينة الرباط على مدى ثلاث أيام 22/23/24 بمنصة OLM السويسي مجموعة من أبرز فناني القارة الأفريقية منهم الشاب خالد، سميرة سعيد، منال بنشليخة، فناير وسنور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Said
    منذ سنتين

    عليك من لعنة الله ما تستخق ايها الغبي

  • ادم
    منذ سنتين

    المشكل ديال السيجارة و الحشيش و الخمر و كل المبوقات تشوه خلايا المخ و تشوه في الرئتين و تشوه في ملامح الوجه ، أتمنى لهم الهداية و الخير للعيش في سلام بعيدا عن كل المبوقات

  • محمد
    منذ سنتين

    أسأل الله أن يهديك حتى تكون دالا على الخير.

  • المعطي
    منذ سنتين

    الغلط ماشي ديالك ديال لربوك وديال لجبوك كتبوزا على الشعب.انت فاسد ومفسد وتساهم في انحراف الشباب لعنت الله عليك إلى يوم الدين اتفو اتفو اتفو عليك وعلى ايامك

  • Abdo
    منذ سنتين

    هذا من إنتاج وزارة الشباب وما أدراك ما وزارة الشباب

  • Abdo
    منذ سنتين

    هذا من إنتاج وزارة الشباب وما أدراك ما وزارة الشباب

  • Abdo
    منذ سنتين

    هذا من إنتاج وزارة الشباب وما أدراك ما وزارة الشباب

  • غير معروف
    منذ سنتين

    اوا الله يعفو ويهدي

  • Ayoub
    منذ سنتين

    ا خويا من حقو و اللي كيعطينا شي حاجة يجي يحيدها لينا، اللهم الحشيش ولا الفساد د العاهرات و بنات الزنقة و جشع و تخلف المواطنين، هاذي ماشي اسئلة د الصحافة ا الإخوان

  • أحمد ويحمان
    منذ سنتين

    اللهم إن هذا منكر !