أخبار الساعة، مجتمع

”تعثر تدبير النقل المدرسي” بإقليم صفرو يجر بنموسى للمساءلة البرلمانية

وجه البرلماني عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الجمعة، سؤالاً كتابياً إلى شكيب بن موسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أورد فيه ما اعتبره “سوء تدبير ملف النقل المدرسي” أقدمت عليه الجمعية المسؤولة في تدبير ملف النقل المدرسي بالجماعة الترابية بالدار الحمراء إقليم صفرو.

وجاء في السؤال الكتابي أن “ساكنة الجماعة الترابية بالدار الحمراء نظمت وقفة احتجاجية، يوم 18 شتنبر، تطالب فيها بحل جذري لمشكلة النقل المدرسي التي تقض مضاجع الأسر مطلع كل موسم دراسي، وطالبت الساكنة بفتح تحقيق حول ملابسات فشل الجمعية المسؤولة في تدبير لف النقل المدرسي“.

وأشار إلى أنه رغم “المنحة السنوية التي تستفيد منها الجمعية من الجماعة ومساهمة أزيد من 160 أسرة بمبلغ 100 درهم شهريا، فشلت الجمعية في تدبير مرفق النقل المدرسي، حيث إن الجمعية تراكمت عليها الديون مما سيسبب في توقف النقل المدرسي، وهو ما قد يؤدي إلى المزيد من الإحتقان، مشيرا إلى معاناة أولياء الأمور مع النقل المدرسي “.

ووجه رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية في سؤاله الأول لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ”عن الإجراءات القانونية التي ستتخذها الوزارة لفتح تحقيق حول ملابسات تعثر تدبير النقل المدرسي بالجماعة الترابية الدار الحمراء بإقليم صفرو”.

وأضاف البرلماني في سؤاله عن ”الاجراءات القانونة التي ستتخذها وزارة بن موسى لترتيب الجزاءات اللازمة في حق كل من ثبت في حقه عدم احترام القوانين الجاري بها العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *