مجتمع

صندوق الـ CNOPS أمام مرمى انتقادات منخرطي تعاضدية التعليم

حذرت الجمعية الوطنية لمنخرطي تعاضدية التعليم، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من استمراره في تأخير صرف تعويضات الملفات المرضية.

وأكدت الجمعية ضمن بلاغ لهل، عزمها لاتخاذ كل الخطوات القانونية والمشروعة من أجل إثارة انتباه إدارة الكنوبس للإفراج عن تعويضات الملفات المرضية المحتجزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وجددت الجمعية دعوتها للوكالة الوطنية للتأمين الصحي لإعادة النظر في تحديد تعريفة الأدوية الباهظة الثمن وإدراج أدوية سعرها مكلف لا يتم تعويضها.

وقالت الهيئة ذاتها إنها راسلت وزارة الصحة من أجل إعادة فتح المصحات التعاضدية التي في ملك للمنخرطات والمنخرطين والأرامل وذوي الحقوق.

وحملت الجمعية المجلس الإداري للتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية مسؤولية الترافع لدى الجهات المعنية، وعبر الهيئات الدستورية لإلغاء القانون المجحف الذي أجهز على المصحات التعاضدية للتعليم مع التفكير في بدائل تسييرية للمصحات التعاضدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بنعيسى
    منذ سنتين

    ألله هم ان هذا لمنكر انا مريض بتوع من سرطانات الدم واتعالج بالعلاج الكمياءي وادفع كل شهر ملف مرضي للاتعاب الكمياءية .تارة يعوض ب 100% وتارة يعوض 50% هذا ظلم. وعندما طلبت استفسار في الموضوع قيل لي انه مشكل في الاعلاميات. فكيف يضيع حقي بمشكل خارج عن إرادتي.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    دفعت ملفا به أربعة آلاف درهم فعوضته التعاضدية ب 580 درهم ماهذه السرقة الموصوفة

  • El houssind ennaib
    منذ سنتين

    نحن منخر طي كنوبس نعاني من البطئ الممل في صرف تعويض الملفات المرضية مما يشعرنا بالاحباط في حين نجد تعويض الملفات المرضية المتعلقة بمنخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لاتتجاوز معالجة الملف 15عشر يوما

  • El houssind ennaib
    منذ سنتين

    نحن منخر طي كنوبس نعاني من البطئ الممل في صرف تعويض الملفات المرضية في حين نجد تعويض الملفات المرضية المتعلقة بمنخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لاتتجاوز معالجة الملف 15عشر يوما

  • منخرط
    منذ سنتين

    صراحة تعاضدية التعليم تمثل مثال في سوء التدبير و التسيير و العناية بالمرتفقين...مشاكل بالجملة يتخبط فيها المنخرطون ولا من حسيب و لا رقيب...مع الاسف حتى هذه الجمعية التي تدافع على مرتفيقيها لا عنوان لها و لا رقم هاتفي و لا حتى مكتب من اجل استقبال شكايات المرتفقين. و لو ان هناك فصل في قانون التعاضدية يتيح الانسحاب منها...لانسحبت على الفور. و افضل ان اعطي مساهمتي في هذه التعاضدية الى مؤسسة FM6 التعليم...على الاقل هذه المؤسسة تمنح منخرطيها في تغطية ما تبقى من التعويضات الهزيلة لتعاضدية التعليم و cnops. حاليا وضعت ملف مرضي منذ اكثر من 20 يوم و لم يظهر في تطبيق cnops ذهبت الى مقر تعاضدية التعليم فاخبرني حارس الامن بان هذه الملفات مازالت لم تسجل حتى و لم يتم ايضا دراستها. بخصوص حارس الامن في مقر الرباط...هو الذي يسجل الملفات و هو الذي يجيب المرتفقين و هو الكل في الكل...اما الموظفين فيستحيل طرح الاسئلة عليهم...عجرفة ووالخدما بالجميل...سؤال اخر بالله عليكم هل مقر واحد صغير...يكفي لمنخرطي الرباط...تمارة...الصخيرات...تامسنا...؟

  • عمر
    منذ سنتين

    كما أن تسجيل الملفات المرضية اصبح لا يظهر في التطبيق والموقع الإلكتروني إلا بعد حوالي 10 أيام من دفعها !!!؟؟؟؟