أدب وفنون

فيلم “زنقة كونتاكت” يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

توج الفيلم الروائي الطويل “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي، بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة الذي اختتم فعاليات دورته ال22 مساء السبت.

وضمت لجنة الأفلام الروائية الطويلة، برئاسة ادريس أنور، خبير القطاع السمعي البصري ونائب المدير العام السابق المسؤول عن التقنية والإنتاج للقناة الثانية سابقا، كلا من المخرج وراقص الباليه لحسن زينون، والكاتبة والشاعرة ثريا ماجدولين، والناقد السينمائي المتخصص في تحليل الأفلام محمد طروس، والإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد، إضافة إلى الملحن والموسيقار بلعيد العكاف، والكاتبة بشرى بولويز.

يشار إلى أن فيلم “زنقة كونتاكت” حصد العديد من الجوائز من ببنها جائزة أحسن ممثلة التي عادت للفنانة خنساء بطمة في مهرجان البندقية بإيطاليا عن دورها في العمل والتي تعد جائزة مهمة للغاية، وتلتها مجموعة من الجوائز الأخرى مثل جائزة أحسن فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وأخرى بفرنسا، وغيرها من الجوائز في مناسبات عديدة.

ويحمل الفيلم طابعا رومانسيا دراميا، يحكي قصة مغني روك يعود إلى مسقط رأسه الدار البيضاء، ويلتقي بفتاة موهوبة في الغناء، تجمعهما علاقة عاطفية في محاولة للهروب من واقعهما، إذ يقرران تغيير مسار حياتهما فيتخلى هو عن تعاطي المخدرات، بينما تحاول هي الهرب من حياة الشارع، إذ تنقذهما الموسيقى من المصاعب التي تواجههما في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *