مجتمع

المئات يحتجون بأزمور تنديدا بالتهميش والاقصاء وتدهور الأوضاع (فيديو)

خرج المئات من ساكنة مدينة أزمور، ليلة أمس، في مسيرة احتجاجية حاشدة تنديدا بما تعيشه المدينة من تهميش واهمال وإقصاء، مناشدين الملك محمد السادس بالتدخل لحل مشاكل المدينة.

ورفع المحتجون شعارات ضد رئيس المجلس البلدي للجديدة الذي تحمله الساكنة مسؤولية تدهور أوضاع المدينة، من قبيل “ولاد الشعب حركتوهوم وولادكم خدمتهم”، و”سير فحالك أزمور ماشي ديالك”.

وقال محتجون في تصريحات لجريدة “العمق”، إن المنتخبين هم سبب خراب هذه المدينة، بسبب التهميش والإقصاء الذي يعيشونه، إضافة إلى غياب فرص الشغل بالمدينة، بسبب إغلاق غالبية الشركات لأبوابها ومغادرتها للمنطقة.

وأكد هؤلاء أن تدهور الأوضاع أدى بالشباب إلى الاتجار في المخدرات وركوب قوارب الموت والمخاطرة بحياتهم للوصول إلى أوروبا، كما تسببت في لجوء بعض النساء إلى الدعارة، مناشدين الملك للتدخل من أجل رفع التهميش عن مدينتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • فجر الأمل
    منذ سنتين

    لا حول ولا قوة إلا بالله الله ينصركم على الخونة اللصوص الذين ابتلينا بهم، جعلوا من مدننا بعدما كانت جميلة متحضرة بؤرا للجريمة والانحراف وعدم الأمان، أما الأهالي فلا تكفي المجلدات من وصف معاناتهم صغيرها قبل كبيرها، أطفالها قبل شبابها، التهميش ينخر فيها من كل الجوانب. وحسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين المفاسدين المفسدين.