سياسة

انتقد خطاب التبرير والتسويف.. لشكر: المغرب في حاجة لحكومة متجاوبة ومبادرة

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، إن المغرب في حاجة إلى حكومة منصتة، ومتجاوبة، ومبادرة، ولها رؤية واضحة على المستويين المتوسط والقريب.

وأضاف لشكر، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للشبيبة الاتحادية ببوزنيقة، أمس الثلاثاء، أن حكومة عزيز أخنوش تفتقد لهذه الخصائص و”ما زالت تعيش في اللحظة الانتخابية، من خلال تصريحات وزرائها، إذ تكثر من آليتين خطابيتين: آلية التسويف بالوعود، وآلية التبرير بظرفي الجفاف والوضع الحالي”.

وانتقد لشكر ما وصفه بغياب المقاربة التشاركية حتى داخل الحكومة، “مما أنتج لنا قرارات متعارضة، ولا تحكمها أي استراتيجية، فكان طبيعيا والحال هذه أن يكون موقف الحكومة من المعارضة موقفا إقصائيا. ومتجاهلا لكل مبادراتها، سواء ذات الطبيعة السياسية أو التشريعية”.

وتابع المتحدث أن حزبه يدق ناقوس الخطر ويعلن استعداده من موقع “المعارضة المسؤولة التعاون مع الحكومة في كل ما يخدم مسارات تنزيل السلم الاجتماعي بما يحفظ كرامة المواطنين، ويعين الطبقات المتضررة من الوضع الحالي على الخروج من عنق الزجاجة، ولكن في الوقت نفسه، فإننا لن نتوانى عن فضح كل سياسات التسويف وخدمة المصالح الشخصية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *