أخبار الساعة

“أكديطال” تشرع في تشغيل مصحة بانوراما بسيدي معروف  

شرعت مجموعة “أكديطال” في تشغيل مصحة بانوراما بسيدي معروف الدار البيضاء، وهي المنشأة الصحية رقم 12 ضمن شبكتها.

وتمتد هذه المصحة على مساحة تناهز 6000 متر مربع، وتعتبر هذه البنية التحتية الاستشفائية متعددة التخصصات، الوحدة الأولى من نوعها بهذا الحجم في منطقة تجمع بين السكن والأعمال.

وبتدشينها ستحدث هذه المنشأة الصحية،  250 فرصة عمل مباشرة،  وهو ما سيرفع العدد الإجمالي لمستخدمي المجموعة إلى 3000 شخص.

وبحسب معطيات المجموعة، تبلغ الطاقة الاستيعابية لمصحة بانوراما سيدي معروف 100 سرير استشفائي، تشمل 7 غرف عمليات، وقاعتين للولادة، وقاعتين لقسطرة القلب، و 8 مراكز لإنعاش الأشخاص البالغين، و 5 مراكز لإنعاش حديثي الولادة، و22 وحدة للعناية المركزة.

وتتوفر مصحة بانوراما سيدي معروف كذلك على مركز للتصوير بالأشعة، يضمَّن التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographe) و الماسح الضوئي (Scanner) والتصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) ، التي تمكن من التشخيص السريع للأمراض والتكفل الناجع بالمرضى.

وتندرج هذه المنشأة الصحية الجديدة، وفق المعطيات ذاتها، في إطار استراتيجية الانتشار المجالي التي تنهجها أكديطال، سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، بهدف تمكين المرضى من التوفر على عرض رعاية صحية يتجاوب مع سياسة القرب للمجموعة ويتيح لهم التكفل السريع طبقا لأفضل المعايير.

ويتم تنفيذ هذه السياسة للقرب ليس فقط على المستوى الوطني وإنما أيضا داخل المدن الكبرى بهدف توفير منشآت صحية سهلة الولوج وعالية الجودة للمواطنين.

وباعتبارها فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة بالمغرب، تقود أكديطال برنامجا استثماريا بغرض مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي وتسهيل تعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية.

وتضم المجموعة حاليا 12 مؤسسة صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير)، بالإضافة إلى مصحة بانوراما سيدي معروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Noura ranikh
    منذ أسبوعين

    ابحث عن عمل في فرملية في مستشفى