أخبار الساعة، مجتمع

الأطر الإدارية المتدربة ببني ملال تتواصل مع مسؤولين بمديرية التعليم

نظم أمس الأربعاء بمقر مفتشية بني ملال لقاء تواصلي جمع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال والأطر الإدارية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال.

وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر المدير الإقليمي بالمسؤوليات التي تنتظر الاطر المتدربة بعد تخرجهم، ليتحدث بعد ذلك عن هيكلة المديرية الاقليمية ومصالحها وأدوار ومهام كل مصلحة وبعض المهام المشتركة بين بعض هذه المصالح.

كما قدم المدير الإقليمي للحاضرات والحاضرين بعض المعطيات المتعلقة بالبنية التربوية والتجهيزات والممتلكات التي تتوفر عليها المديرية حاليا والتي قيد الإنجاز وكذا المبرمجة على مستوى الأسلاك التعليمية الثلاثة.

أما رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية فقد قدم توضيحات حول المصلحة من حيث المهام الموكولة لها، كما ذكر بعض الصعوبات التي تعوق في بعض الأحيان عملها، بسبب تأخر بعض المديرين في تحيين المعطيات عير البرامج المخصصة لهذا الغرض وفي الوقت المناسب، وما يترتب عن ذلك في تأخر إنجاز أعمال أخرى.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس تدبير الموارد البشرية الكلمة إلى تركيبة هذه المصلحة المتكونة من وحدة التسيير، وحدة الرخص، وحدة التعويضات العائلية، وحدة تدبير الوضعيات المهنية والعائلية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *