خارج الحدود

بمشاركة المغرب.. سيدات الأعمال العرب يعقدن اجتماعات الجمعية العمومية لمجلسهن

عقد مجلس سيدات الأعمال العرب أعمال جمعيته العمومية للدور الانعقادي السابع 2022-2026 ،اليوم الخميس بالقاهرة، بمشاركة وفد مغربي ترأسته عثمان فتيحة، رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب بالمغرب.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع ، الذي عرف حضور سفير المغرب بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، عرض فيلم وثائقي يجسد مسيرة المجلس على مدى 23 سنة منذ تأسيسه بالجامعة العربية يوم 29 شتنبر 1999.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، في كلمة بالمناسبة ، أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس سيدات الاعمال العرب كمؤسسة عربية تمثل إنجازا مهما للمرأة العربية وفضاء ملهما لتعزيز المبادرات وتاكيد لدور المرأة العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المنشود .

وأبرز الجهود والمساعي التي تبذلها رئيسة المجلس الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح، لإنجاح مسيرة هذا المجلس وتعزيز دور المراة العربية فى تحقيق الروابط الاقتصادية بين مختلف البلدان العربية.

وأكد أن احتضان جامعة الدول العربية لهذا الاجتماع اليوم يعكس حرص الجامعة على بناء شراكات ناجحة مع مؤسسات المجتمع المدني ويعكس الايمان بدور المرأة العربية في دعم مسار التكامل الاقتصادي العربي في مجالات عدة خاصة الاستثمار وريادة الاعمال والتمكين الاقتصادي للمراة .

وجدد أبو الغيط التأكيد على أن مجلس سيدات الاعمال العرب هو جزء لايتجزأ من منظومة مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادي العربي .

من جانبه، أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري اعتزازه باحتضان جمهورية مصر العربية لاجتماعات مجلس سيدات الاعمال العرب برئاسة الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح.

وثمن الدور المحوري للمرأة العربية فى كافة ميادين الحياة كشريك أساسي ولها دور ريادي في الشأن العام العربي على النحو الذي يجسده مجلس سيدات الاعمال العرب .

وشدد على أهمية دور القطاع الخاص العربي في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلدان العربية ؛ مشيدا بدور هذا القطاع الحيوي في تحقيق النماء والازدهار، مجددا حرص الحكومة المصرية على دعم دور القطاع الخاص في التنمية وجذب الاستثمار واطلاق المشروعات الكبري .

وأكد أن مجلس سيدات الاعمال العربية منصة فريدة لتبادل التجارب والخبرات لسيدات الاعمال فى الدول العربية بما يؤدي للاستفادة من الامكانيات الكامنة للقطاع الخاص العربي وبخاصة النساء العربيات لاسيما في ظل هذه اللحظة التي تشهد تحديات كبري ؛ وهو الامر الذي “يلقي بمسؤوليات كبري على مجلس سيدات الاعمال العرب نظرا لدوره الحيوي في تعزيز التعاون العربي في مواجهة هذه التحديات الكبرى”.

وتم خلال الاجتماع تقديم التقرير الاداري للمجلس عن الدورة السادسة من قبل الامين العام للمجلس عارضا فيه جميع الانشطة والمشاركات للمجلس والدور الايجابي الذي قدمه لخدمة المجتمع عامة وسيدات الاعمال والاقتصاد والتجارة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *